"فتح" تحتفل بايقاد شعلة الانطلاقة الـ 54 في بيت لحم

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- أحيت حركة فتح مساء اليوم الاثنين في بيت لحم حفل إضاءة شعلة انطلاقتها الرابعة والخمسين، عبر سلسلة فعاليات جماهيرية حاشدة ابتدأت بمسيرة مركبات حاشدة جابت شوارع المدينة، وصولا الى محيط مقر اقليم فتح الكائن في شارع المهد الجديد، حيث جاب عشرات المثمين من عناصر الحركة وهم يرفعون الاعلام الفلسطينية في الشوارع المجاورة.

وبدأ احتفال اضاءة الشعلة بقيام احد الملثمين بتلاوة قسم فتح والثورة فيما كان مئات الحضور يرددون من خلفه.

والقت خديجة ردايدة عضو اقليم فتح التي ادارت الاحتفال كلمة قالت فيها "ها هي حركة فتح تحتفل بذكرى انطلاقتها وهي ثابتة على مبادئها وثوابتها متمسكة بحقوق شعبنا، فلا تراجع ولا تنازل ولا استسلام. فتح تمضي في مسيرتها نحو القدس والدولة والعودة وتقرير المصير بمزيد من الصلابة والثبات والتمسك بالمباديء ولن تخون عهد الشهداء ودمائهم ومعاناة الجرحى وصبر الاسرى وصمودهم. 54 وخمسون عاما وشعلة الانطلاقة لن تنطفيء، بل تزداد توهجا حتى النصر المؤزر".

وبعد ذلك القى فراس الشوملي عضو المجلس الثوري لحركة فتح كلمة استنكر فيها ما حصل مساء اليوم خلال احتفال اضاءة الشعلة في غزة من اعتداءات على المحتفلين.

وقال "ان المسيرة التي انطلقت منذ العام 1965 مستمرة ولن تقف الا بكنس الاحتلال عن ارضنا".

واضاف "في ذكرى الانطلاقة انتصرت فلسطين في الامم المتحدة وقد تعززالاجماع الدولي بشان القضية الفلسطينية وعزل الموقف الامريكي المتأمر لصالح الاحتلال".

وفي نهاية الكلمة تم اضاءة شعلة الانطلاقة وسط اطلاق اعيرة نارية والعاب نارية وترديد للاناشيد الوطنية.