جامعة اكسفورد تختار عريقات لإلقاء محاضرة العام 2019

رام الله- "القدس" دوت كوم- اختار مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط فى جامعة اكسفورد البريطانية أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أستاذ العلوم السياسية فى جامعة النجاح صائب عريقات، لإلقاء محاضرة العام 2019، والمعروفة باسم ذكرى جورج أنطونيوس، التي تعتبر اهم حدث في جامعة اكسفورد.

وجاء في قرار مجلس الإدارة: ان اختيار الدكتور عريقات، جاء نتيجة لعطائه وخدمته للقضية الفلسطينية، والسلام، حيث كرس جل حياته، لهذا الغرض، اضافة الى إنجازاته ومساهماته فى المجالات الأكاديمية، والفكرية، وكتبه، ودراساته، ومشاركاته في المؤتمرات والندوات الدولية.

ورد عريقات على قرار مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط في جامعة اكسفورد، قائلا: "اعتبر هذا القرار تقديرا رفيعا، وعظيما للقضية الفلسطينية العادلة، املا ان أكون على قدر المسؤولية الأكاديمية والعلمية، حتى أستطيع بالفعل ان استمر في تكريس حياتي وإمكانياتي، في خدمة الشعب الفلسطيني، وانهاء الاحتلال، وتحقيق السلام المرتكز على القانون الدولي والشرعية الدولية، الذى يعتبر المصلحة العليا للمنطقة وشعوبها كافة، بل وللعالم اجمع".

يذكر ان هذا الحدث الأكاديمي يعقد مرة واحدة في كل عام منذ انطلاقته قبل 44 عاما، حيث يتم اختيار شخصية دولية سياسية واقتصادية وثقافية وأكاديمية، لإلقاء محاضرة توثق رسميا في مجلد خاص لجامعة اكسفورد .