الاحصاء ووزارة الأوقاف يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة

رام الله - "القدس" دوت كوم - وقع الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم مذكرة تفاهم مشتركة بين الطرفين وقعها معالي الأخ يوسف ادعيس، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، ومعالي السيدة د.علا عوض، رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني.

وبدوره رحب معالي الوزير أدعيس بتوقيع مذكرة التفاهم، حيث اشاد بالدور الريادي والمميز الذي يقوم به الاحصاء الفلسطيني في توفير الارقام والمعلومات في شتى المجالات والتي تساعد الحكومة الفلسطينية والمخططين في وضع الخطط ورسم السياسات. معتبراً أن توقيع مذكرة التفاهم اليوم ما بين الوزارة والاحصاء الفلسطيني سيساعد الوزارة في رسم سياساتها وتنفيذ خططها على اسس علمية من خلال تنفيذ برامجها ومشاريعها المختلفة التي تخص عمل الوزارة.

وبدورها أشادت د. عوض بعمل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في خدمة المواطن الفلسطيني، مؤكدة أن توقيع مذكرة التفاهم ما بين الاحصاء الفلسطيني ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، يأتي من اجل تحقيق الاهداف المشتركة بين الطرفين وكذلك تماشياً مع اهداف الاستراتيجية الوطنية لتطوير الاحصاءات الرسمية 2018 – 2022 وكذلك تماشياً مع اجندة السياسات الوطنية 2017 – 2022، وذلك لتعزيز العمل المشترك لأركان النظام الإحصائي الوطني، حيث أن الاحصاء الفلسطيني ليس اللاعب الوحيد في ذلك.

ونوهت د. عوض أن توقيع مذكرة التفاهم اليوم يأتي من أجل تطوير العلاقة ما بين الاحصاء الفلسطيني والوزارة في مجال الأبحاث المستندة على البيانات الإحصائية، وتوظيف هذه البيانات لخدمة الأهداف والغايات الوطنية، حيث أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لديها العديد من الأنشطة والبرامج التي تحتاج إلى البيانات الإحصائية لتعزيز ورفع مستوى الأداء في الوزارة.

كما وتهدف تهدف مذكرة التفاهم إلى تحقيق عدة انشطة ومجالات تكمن في تنفيذ دراسات ومسوح ذات علاقة ببعثات الحج والعمرة، والتعاون في مجال تنفيذ دراسات وأبحاث تخدم الطرفين، وتعظيم الاستفادة من الإحصاءات الرسمية وتوظيفها في صنع القرار وإعداد الخطط، بالأضافة إلى تنفيذ برامج مشتركة في مجال التدريب وتعميم المعرفة الإحصائية، وكذلك تنفيذ ورش عمل مشتركة لنشر المعرفة الاحصائية.