الصين تطلق أول منصة لإنتاج الفيديوهات القصيرة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

تشنغدو - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - أطلقت وكالة أنباء شينخوا، وشركة علي بابا عملاق الإنترنت الصيني بشكل مشترك أول منصة إنتاج للفيديوهات القصيرة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بهدف تحسين فعالية التقارير الإخبارية.

وتم عرض المنصة التي تحمل الرابط الإلكتروني (magic.shuwen.com) في مؤتمر الصين السادس لصناعة وتطوير وسائل الإعلام المتكامل الناشئة الذي استضافته مدينة تشنغدو حاضرة مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين.

وباعتبارها أول تطبيق لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجال وسائل الإعلام المتكامل، فقد تم تصميم المنصة المذكورة بشكل مستقل من شركة شينخوا تشييون المحدودة للتكنولوجيا، وهو مشروع مشترك أُطلق بالتعاون بين وكالة شينخوا وشركة علي بابا.

وخلال المؤتمر؛ قدمت المنصة عرضا حياً لعملية إنتاج الفيديوهات القصيرة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث تمكنت في يوم الخميس فقط من إنتاج 186 فيديو قصير، 97 منها تم إنتاجها بالذكاء الاصطناعي، والـ 89 الأخرى عن طريق التعاون مع الإنسان.

وقال ليو سي يانغ نائب رئيس وكالة أنباء شينخوا إنه ومع حلول عصر الجيل الخامس، باتت الفيديوهات القصيرة ناقلاً رئيساً للتقارير الإخبارية في المستقبل، حيث ستساعد المنصة المحررين على إنتاج المزيد من الفيديوهات القصيرة التي تستقطب المستخدمين.

وبدوره؛ قال شاو شياو فنغ المدير العام لشركة علي بابا إن بإمكان المنصة المذكورة تمكين الصحفيين والمحررين تكريس أنفسهم للتركيز على قضايا أكثر قيمة في تقاريرهم الإخبارية حيث لا يمكن الاستغناء على العنصر البشري بسهولة واستبداله بالآلة.