تحديد موعدٍ لإجراء انتخابات غرفة تجارة وصناعة طولكرم

رام الله- "القدس"دوت كوم- أعلنت وزير الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الجمعة، أن موعد إجراء انتخابات غرفة تجارة وصناعة طولكرم، سيكون في 27 من الشهر المقبل.

وبموجب قرار الوزيرة، وحسب بيان للوزارة اليوم الجمعة، يفتح باب الترشح اعتبارًا من الساعة التاسعة من صبيحة يوم غد السبت، ولغاية الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الجمعة القادم، وذلك طيلة أيام الأسبوع بما فيها أيام العطل الرسمية للغرفة.

ووفق قرار الوزيرة، يزاول مجلس إدارة الغرفة الحالي نشاطه مقتصرًا على تسيير أعمال الغرفة إلى حين نهاية اليوم الأخير الذي يسبق موعد إجراء الانتخابات، مع الإشارة إلى أنه يُحظر عليه التصرف بالأموال المنقولة وغير المنقولة من البيع والشراء والمبادلة وما في حكمها، كما يُحظر على المجلس إبرام التعاقدات سواء تلك المتعلقة بالإنشاءات أو الاستشارات أو الخدمات مع أي طرف.

كما يحظر بموجب القرار على مجلس إدارة الغرفة الحالي اتخاذ أية قرارات من شأنها إحداث أية تغييرات في هيلكلة الغرفة أو التعيين أو التعاقد مع موظفين ومستشارين جدد أو الاستغناء عن أو تعديل رتبة أو درجة أي موظف حالي في الغرفة.

وبموجب القرار، تكلف اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية الصناعية بإعلان الترتيبات الإدارية والتسلسل الزمني للعملية الانتخابية في الصحف المحلية في اليوم التالي لهذا القرار، ويتحمل رئيس وأعضاء مجلس الغرفة قانونًا وبصفتهم الشخصية المسؤولية عن أية مخالفة لإحكام هذا القرار.