محافظ أريحا يستقبل وفد اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي

أريحا - "القدس" دوت كوم - أكد محافظ أريحا والاغوار جهاد ابو العسل وجود فرص استثمارية واعدة في محافظة أريحا والاغوار، خاصة في مجالي الزراعة والسياحة، إلى جانب وجود مدينة صناعية على اراضي المحافظة.

وأشار، خلال لقائه وفدا من اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي في مقر المحافظة، اليوم الخميس، إلى أن القيادة السياسية والحكومة تشجعان الاستثمار وتوفران الحوافز والتسهيلات اللازمة.

وحضر اللقاء: رئيس الغرفة التجارية الزراعية الصناعية بالمحافظة تيسير حميدي، ورئيس بلدية اريحا سالم غروف، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة بالمحافظة، ورجال اعمال ومستثمرون بالقطاع الخاص في المحافظة.

واشار المحافظ إلى وجود تسهيلات وبنى تحتية ملائمة للاستثمار بالمحافظة، خاصة القطاع الفندقي والسياحي والاستثمار الزراعي وبالذات مجال النخيل.

وأشاد بدور رجال الأعمال والقطاع الفلسطيني الخاص، مؤكدا دورهم النضالي والريادي في بناء الاقتصاد الوطني، وأهمية تكامل الدور بين القطاعين العام والخاص.

وأشار رئيس الوفد عيسى الخواجا إلى حجم التعاون بين رجال الأعمال الاتراك والفلسطينيين، وإلى وجود فرص استثمارية واعدة والى رغبة جادة من الاصدقاء الاتراك في زيادة حجم التبادل التجاري والدعم للاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وأوضح حميدي لـ"وفا"، أن البضاعة والسلع الفلسطينية تحظى بسمعة جيدة في الاسواق التركية، ولمسنا رغبة جادة من الأصدقاء والأشفاء في تركيا في المساعدة والدعم الى جانب اعطاء افضلية وإعفاءات ضريبية على السلع الفلسطينية، واضاف انه يقدر تصدير التمور خاصة "المجول" -ألف طن سنويا من أريحا والاغوار- نظرا لجودة المنتج الفلسطيني والتسهيلات التركية.

وقام الوفد الضيف بجولة على المنطقة الصناعية بالمحافظة وزيارة مصنع التمور وعدة اماكن سياحية، حيث اقامت الغرفة التجارية بالمحافظة مأدبة غذاء على شرف الوفد.

تجدر الاشارة إلى أن الوفد حل ضيفا على ديوان الرئاسة وحظى بلقاء الرئيس محمود عباس، وقام بجولات استكشافية شملت محافظات: رام الله وبيت لحم والخليل وقلقيلية وجنين وأريحا والأغوار، ومن المقرر أن ينهي الوفد زيارته لفلسطين بزيارة ضريح الشهيد الرئيس الراحل ابو عمار يوم السبت المقبل