ظريف: لم نقل أبدًا أننا نريد تدمير إسرائيل

رام الله - "القدس" دوت كوم - نفى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في حوار مع مجلة "Le Point" الفرنسية، الاتهامات بأن بلاده تسعى إلى محو إسرائيل، وتساءل مستغربًا "متى أعلنا أننا سندمّر إسرائيل".

وشدد ظريف على أن بلاده لم تقل أبدًا إنها ستمحو إسرائيل من الخريطة، وتساءل في هذا الصدد قائلًا: "متى أعلنا أننا سندمر إسرائيل؟ أرني مسؤولًا إيرانيًا واحدًا قال ذلك. لم يقل أحد هذا الأمر".

وفي معرض إجابته على سؤال حول تصريحات أدلى بها الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد عام 2007 مفادها أنه سيتم محو إسرائيل من الخريطة، قال ظريف إن أحمدي نجاد كرر حينها كلمات آية الله الخميني، المرشد الإيراني المؤسس الراحل.

وتابع أن الخميني قال إن السياسات الإسرائيلية الوحشية ستؤدي إلى تدميرها، ولم يقل إن إيران ستقوم بهذا الأمر.

ولفت ظريف إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان هدد خلال زيارته إلى مفاعل ديمونة النووي في أغسطس الماضي بأن إسرائيل ستدمر إيران.

وفي سياق متصل، كان ظريف، قال أمس الأحد، إن دعم القضية الفلسطينية من السياسات الرئيسية لإيران.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الرسمية (إرنا) هن ظريف خلال اجتماع مع وفد زائر من حركة حماس "للأسف، يتم اتخاذ إجراءات مناهضة لحركة المقاومة من قبَل العالم المسلم اليوم".

وحث ظريف الدول المسلمة على تنحية الخلافات جانبًا، والتمسك بالوحدة عندما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية. وشدد على أن "دعم فلسطين سياسة أساسية للجمهورية الإسلامية".