مستوطنون يجرفون مئات الدونمات في أم صفا شمال غرب رام الله

رام الله- خاص "القدس" دوت كوم- تواصل جرافات المستوطنين منذ صباح اليوم الخميس، تجريف مئات الدونمات في قرية أم صفا شمال غرب رام الله، وسط تحذيرات من الاستيلاء على تلك الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني.

وقال رئيس مجلس قروي أم صفا، مروان صباح، لـ"القدس" دوت كوم: إن "جرافتين تتبعان للمستوطنين تواصل منذ صباح اليوم، تجريف نحو 500 دونم في منطقة (مكر السود) في الجهة الغربية من أراضي قرية أم صفا، وبحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح صباح أن تلك الأراضي تقع بمحاذاة مستوطنتي "عطيرت" و"نفي تسوف"، حيث استغل المستوطنون الظروف الراهنة من اعتداءات للمستوطنين، من أجل الاستيلاء عليها، وضمها للمستوطنتين، ومن ثم ربط المستوطنتين بمستوطنة "حلميش" ضمن مخطط استيطاني يحاول المستوطنون تنفيذه منذ فترة، حيث قاموا في السابق بعدة محاولات للسيطرة على تلك الأارضي، وشقوا طريقا استيطانيا في المنطقة ذاتها.

وأكد رئيس مجلس قروي أم صفا أن الأهالي والمجلس لم يبلغوا بقرار مصادر لتلك الأراضي، لكن ما جرى من تجريف اليوم، كان بحماية من قوات الاحتلال قاموا، فيما نوه إلى أن المجلس توجه إلى هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لمتابعة القضية.