السعودية توافق على منح التأشيرات لحملة الجوازات الأردنية المؤقتة

عمان- "القدس" دوت كوم- منير عبد الرحمن- اعلنت وزارة الخارجية الاردنية انها توصلت إلى حل مع المملكة العربية السعودية بخصوص مسألة توقف السفارة السعودية في عمان عن منح تأشيرات دخول إلى السعودية لحملة الجوازات الأردنية المؤقتة.

وقالت الخارجية الاردنية في بيان اليوم الاربعاء، ان السفارة السعودية في عمان ابلغتها اليوم الاربعاء بانه تم معالجة كافة المعيقات، وبإمكان كل من قام بمراجعة القنصلية السعودية في الآونة الأخيرة وتم رفض طلبه من حملة جوازات السفر الاردنية المؤقتة أن يراجع القنصلية اعتبارا من يوم غد الخميس (20-12-2018) وإعادة تقديم طلبه حسب الأصول.

وأشارت الى أن الجانب السعودي أبدى تفهما كبيراً وتعاوناً لحل المشكلة، واوضح أن المسألة تنظيمية بحتة وانه سيتم ايقاف العمل بهذا الاجراء بأسرع وقت ممكن.

واشاد الناطق الرسمي باسم الخارجية الاردنية، بالروح الأخوية التي تحكم العلاقة بين الاردن والسعودية، والتي تحكم التعامل مع اي معضلة قد تقف في طريق الارتقاء بمستوى العلاقة الاخوية بين البلدين.

وأوضحت الخارجية الاردنية أن "من شأن هذا القرار أن يسهل عملية منح التأشيرات بمختلف انواعها، ولا سيما للراغبين بأداء فريضتي الحج والعمرة من حملة جوازات السفر الاردنية المؤقتة من داخل المملكة او من فلسطينيي الضفة الغربية والفلسطينيين داخل الخط الأخضر"