29 معتقلًا من القدس والضفة

رام الله - "القدس" دوت كوم - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقال 14 مواطنًا من أنحاء متفرّقة بالضفة الغربية، فيما نفّذت شرطة الاحتلال حملة اعتقالات واسعة ببلدة العيسوية شمال القدس المحتلة، طالت 15 شابًا.

وقالت مصادر محليّة إن الاحتلال اعتقل الدكتور عيد دحادحة، والد زوجة عاصم البرغوثي، شقيق الشهيد صالح، من مدينة رام الله، كما جرى اعتقال خالد كامل نوابيت من بلدة بيتونيا.

وشملت الاعتقالات الليلية، ميسرة ذياب بشارات من منطقة الشماس في طمون، ورشيد زياد دراغمة من طوباس. وكذلك أمجد الأشقر من صيدا شمال طولكرم.

وفي مخيم الدهيشة ببيت لحم، اندلعت مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال الذين اعتقلوا منير الجعفري، وحمزة الجعفري. وقالت وزارة الصحة إنّ الإصابات التي وصلت إلى مستشفى بيت جالا الحكومي من المخيم، إصابة متوسطة بالرصاص الحي في الصدر (مستقرة)، وإصابة طفيفة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الساق.

وأفاد مراسل "القدس" في طولكرم، بأنّ قوات الاحتلال انسحبت من ضاحية شويكة بعد حملة مداهمات لمنازل أقارب الشهيد أشرف نعالوة، شملت منازل خاله غسان مهداي، وشقيقة أشرف، هنادي نعالوة، وعمّه عزام نعالوة، وقريبه جهاد نعالوة، بالإضافة إلى مداهمة منزل عائلة أشرف والذي هدمه الاحتلال، كما داهم الجنود منزل شقيقة الشهيد فيروز نعالوة بحي المعاجين في نابلس.

وفي القدس المحتلة، نفذت سلطات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في بلدة العيساوية، طالت 15 شابًا، فيما تم استدعاء أربعة آخرين، وفقًا لرئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب.

وعُرف من المعتقلين في القدس: محمد عزيز عبيد، رامي عصمت عبيد، طه عايش عبيد، محمد سلطان عبيد، زكي سلطان عبيد، صابر شعبان عبيد، كرم محمد عليان، عبد خالد نعاجي، صالح أبو عصب، محمد مرعي درباس، قاسم منير درباس، محمد أحمد أبو رياله، أيوب نعيم حمدان، هارون محمد محيسن، قصي جمال مصباح أبو علي.

وسلّمت شرطة الاحتلال أربعة شبان من العيساوية أوامر استدعاء، وهم: محمد جمال محمود، منصور محمد محمود، محمد علي أحمد شحادة عبيد، يزن بسام عبيد.