جيش الاحتلال يقتحم حرم جامعة خضوري في طولكرم

طولكرم - "القدس" دوت كوم - اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، حرم جامعة فلسطين التقنية – خضوري في طولكرم، وسط اطلاق وابل من القنابل والرصاص وتهديد أمن الجامعة ومطالبته بالانسحاب من نقاط تواجده.

واستنكرت إدارة الجامعة هذا الاعتداء وغيره من الانتهاكات الدائمة والمتواصلة لحرمها، مشيرة الى أن قوات الاحتلال المدججة بالسلاح اقتحمت في تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم الجمعة مبنى ادارة الجامعة الرئيس وكلية العلوم التطبيقية ومبنى المكتبة العامة في الجامعة.

واعتبرت أن مسلسل الاقتحامات المتكررة للجامعة والمتواصلة منذ عام 2000، شهد تصاعدا غير مسبوق في الاعوام الثلاثة الماضية، حيث تم اقتحام الجامعة أكثر من مئة مرة وتهديد طلبتها وتعريض حياة الآلاف منهم للخطر والاعتداء على مباني الجامعة وكلياتها ومصادرة ممتلكات الطلبة وتدمير بحوثهم العلمية وغيرها من الانتهاكات.

واوضحت ان وجود معسكر التدريب والرماية الاسرائيلي المقام على ارض الجامعة يشكل انتهاكا صارخا لجميع الأعراف والقوانين الإنسانية والدولية التي تكفل حرمة الجامعات والحق في التعليم الآمن.

ودعت ادارة الجامعة كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية والمؤسسات الاكاديمية والجامعات والمعاهد العالمية إلى التدخل العاجل من أجل لجم هذه الانتهاكات، والعمل على حماية المسيرة التعليمية والأكاديمية، وضمان حصول الطلبة على تعليمهم العالي بشكل آمن والعمل على فضح سياسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الجامعة وطلبتها.