كندا تفرج عن المديرة المالية لـ "Huawei"

رام الله-"القدس"دوت كوم- ذكرت وسائل إعلام كندية، أن السلطات قد تفرج عن المديرة المالية لشركة Huawei ،مينغ وان تشو، في حال لم ترسل الولايات المتحدة طلبا رسميا بتسليمها قبل الـ 8 من يناير 2019.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن القضاء الكندي قرر الإفراج الجزئي المشروط حاليا عن مينغ مقابل كفالة مادية قدرها 10 ملايين دولار كندي (7470000 دولار أمريكي)، سيدفع نحو 70% منها نقدا.

كما تتضمن شروط الإفراج أن تسلّم مينغ جميع الجوازات والوثائق التي تخولها من السفر حاليا، وتمتنع عن تقديم طلب بالحصول على وثائق سفر جيدة، وتوافق على أن تتم مراقبة حركتها إلكترونيا، وألّا تغادر مكان الإقامة التي ستكون فيه ما بين الـ 11 مساء والـ 6 صباحا.

من جانبها علّقت "Huawei" على تلك الأخبار في بيان رسمي قالت فيه: "نحن على ثقة بأن العدالة الكندية والأمريكية ستصل إلى استنتاجات محقة في هذا الشأن، شركتنا تلتزم بجميع القوانين والقرارات الرسمية في البلدان التي تعمل فيها، ونراعي الضوابط المتعلقة بمسائل التصدير والعقوبات".

يذكر أن كندا كانت قد أوقفت مينغ في الأول من ديسمبر الجاري بطلب من الولايات المتحدة، بعد أن وجهت الأخيرة تهما لشركة Huawei بأنها تحايلت عل قوانين مصارف متعددة الجنسيات وسيطرت على شركات تعمل في إيران.