الاحتلال يوجه لائحة اتهام ضد شاب من غزة شارك بمسيرات العودة

رام الله- "القدس" دوت كوم- ترجمة خاصة- وجه الإدعاء العام الإسرائيلي في المنطقة الجنوبية، اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضد شاب من قطاع غزة بدعوى أنه ناشط في حركة حماس كان يشارك في مسيرات العودة على الحدود.

ووفقا للائحة الاتهام، فإن الشاب طاهر مطر (23 عاما)، من سكان مدينة غزة، تم توجيه 13 تهمة ضده. تتضمن أنه ناشط في حركة حماس منذ عام 2009، وخضع لتدريب عسكري لدى جناحها العسكري، وشارك في دوريات مسلحة على الحدود، وعمل في حفر الأنفاق، ونشط في حراسة مداخلها، كما عمل في تخزين الأسلحة والعبوات.

وبحسب اللائحة، فإنه في شهر مايو/ أيار 2018، خلال المسيرات على الحدود شارك في حرق الإطارات لحجب الرؤية عن الجنود القناصة للسماح لعناصر حماس بالاقتراب من السياج، كما أنه تسلل للحدود وألقى عبوة متفجرة.

وادعت أنه خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي، قرر تنفيذ هجوم من "أجل الاستشهاد" من خلال إلقاء قنابل يدوية على قوة من الجيش. وفي منتصف شهر نوفمبر/ تشرين ثاني جهز 3 قنابل يدوية وسكين وزحف نحو الحدود وألقى القنابل التي لم تنفجر وحاول الفرار إلى غزة، إلا أن الجنود أطلقوا النار وأصابوه واعتقلوه.

وتتضمن اللائحة، أن مطر ارتكب "جرائم شديدة ضد أمن الدولة" من خلال عضويته في منظمة "إرهابية"، وتلقي التدريب العسكري وحيازة الأسلحة وتوفير وسائل لأغراض "إرهابية" والمشاركة في أعمال "الشغب ومحاولة القتل".