الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد في مدينة بيت جالا

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- احتفل في مدينة بيت جالا مساء أمس الخميس باضاءة شجرة الميلاد بحضور حشد كبير من المواطنين الذين تجمعوا بالالاف رغم الأحوال الماطرة، وذلك بحضور محافظ بيت لحم كامل حميد، وشخصيات رسمية ورجال دين وكهنة.

وقالت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، نيابة عن رئيس الوزراء رامي الحمد الله: "نحتفل اليوم بإضاءة شجرة الميلاد هنا في بيت جالا كرسالة امل وسلام الى العالم، وذلك في إطار احتفالات فلسطين بعيد الميلاد المجيد، عيد ميلاد الفدائي الفلسطيني الاول الذي جاء ليحارب الشر والظلم وينشر العدل والسلام، حيث اتخذنا هذا العام شعار الميلاد رسالة بقاء ووجود لنقول للعالم اجمع ان شعبنا موجود على ارض فلسطين منذ القدم وسيبقى هنا موجودا وباقيا الى الابد".

من جانبه أكد رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس، أن أعياد الميلاد المجيدة، هي أعياد دينية وطنية فلسطينية المنبت والمنشأ وعالمية الإتباع والاقتداء. "هنا في بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور، وفلسطين عموما التي يتطلع شعبها الصابر الى ذلك اليوم الذي يتم فيه دحر الاحتلال البغيض وتحقيق حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، ولتعود بيت لحم لترفع راية السلام التي بشر بها السيد المسيح حين ولادتها في تلك المغارة الصغيرة".