افتتاح مكتب للبنك الإسلامي الفلسطيني في قباطية جنوب جنين

جنين- "القدس" دوت كوم - افتتح محافظا جنين أكرم الرجوب، وسلطة النقد عزام الشوا، امس الثلاثاء، مكتبا للبنك الاسلامي الفلسطيني في بلدة قباطية جنوب جنين.

وثمن الرجوب في كلمته بحفل الافتتاح، جهود إدارة البنك الاسلامي في افتتاح هذا الفرع الجديد، الذي من شأنه أن يسهم في الدفع بعجلة الاقتصاد في المحافظة.

من جانبه، أكد الشوا، أن استراتيجية سلطة النقد تعمل على تعزيز انتشار فروع ومكاتب المصارف لتغطي كافة المناطق وبالتالي تحقيق عملية شمول مالي.

وأشار الى أن عدد فروع المصارف الإسلامية في الوطن بلغت 67 فرعا، ستة منها في جنين، وبلغ حجم الودائع فيها 894 مليون دولار.

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني ماهر المصري، انه يتم تطوير قدرات العاملين في البنك من خلال تدريبهم في جميع النواحي العملية والمهنية، ونشر الثقافة المصرفية الاسلامية بإشراف هيئة الرقابة للبنك.

وبين مدير دائرة الرقابة الشرعية للبنك باسم بدر، أن أبرز مميزات البنوك الاسلامية هو استبعاد التعامل بالفائدة والخضوع لإشراف مباشر من الرقابة الشرعية التي توازن بين مصالح المساهمين والعملاء والعاملين، وتنسجم مع أحكام الشريعة الإسلامية .

وأكد رئيس بلدية قباطية بلال كميل، استعداد البلدية لتقديم كافة التسهيلات والمساعدات، للمساهمة في تحسين خدمات البنك وتشكل عامل جذب له .