لقاء في الظاهرية حول أضرار سيل المجاري المار في أراضيها

الظاهرية- "القدس" دوت كوم- نظمت مؤسسة ايكو فلسطين للمشاريع البيئية والمائية/ ايكوبيس الشرق الأوسط، بالتعاون مع بلديات الظاهرية والسموع اليوم الثلاثاء ورشة عمل حول الأراضي المتضررة من مجرى سيل المجاري المكشوف، وأبرز المخاطر الناتجة عن هذا السيل في المدينتين.

وشارك في اللقاء ورشة العمل رئيس بلدية الظاهرية راتب الصبار وأعضاء المجلس البلدي، ورئيس بلدية السموع حاتم المحاريق وعدد من موظفي البلديتين، وبشار الشوا مدير العلاقات الدوليه في ايكو فلسطين، وممثل سلطة المياه المهندس مراد فقها، ومديرة زراعة الجنوب المهندسة سماح ابو هيكل، وممثلين عن سلطة جودة البيئة، وجلال مخارزة رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة الجنوب ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين وعدد من المؤسسات الحكومية والاهلية والجمعيات الخيرية .

وتم خلال الورشة التطرق لقضايا المياه والصرف الصحي في حوض الخليل-النقب-غزة، حيث اكة المشاركون على ضرورة المطالبة المستمرة بتوفير الأمن المائي للمواطنين في المناطق الجنوبية بالإضافة الى حقهم بالحصول على بيئة امنه وصحيه.

وتعبتر مدن الجنوب الفلسطيني المتضرر الأكبر من سيل المجاري الذي يمر في معظم التجمعات في جنوب وشرق الخليل، وخاصة مدن الظاهرية والسموع ويطا، بالاضافة الى عدد من القرى التي تقع على هذا المجرى.