"خضوري" تخرج المشاركين بدورتي تصنيع اللحوم وتقنيات الخط العربي

الخليل - "القدس" دوت كوم - احتفلت جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب، بتخريج المشاركين في الدورات التدريبية في مجال تقنيات صناعة اللحوم وتقنيات الخط العربي للمختصين.

وهدفت دورة تقنيات انتاج اللحوم وهي الأولى من نوعها في هذا المجال الى إعداد أطر مؤهلة في مجال انتاج وتصنيع اللحوم وبناء القدرات في مجال إنتاجها وتصنيعها، بالاضافة الى إكساب المشاركين مهارات عالية فى انتاج اللحوم بانواعها والية التقييم الحسي للمنتجات المصنوعة من اللحوم.

وحاضر في الدورة المهندس يوسف الحروب الخبير في مجال صناعة منتجات اللحوم، وقام المشاركون بانتاج انواع متعددة من اللحوم المصنعة مثل المرتديلا بانواعها والبرغر واللحوم المدخنة، بالاضافة الى اصناف اخرى.

وهدفت دورة تقنيات الخط العربي الى تدريب المشاركين على تقنيات الخط العربي وانواعه المختلفة، والتدريب على تطبيقات رسم الخطوط العربية بالاسس والمعايير المعروفة لدى الخطاطين، ورفع مستوى الكادر الاكاديمي في الجامعة خاصة في المساقات ذات العلاقة بالخط العربي والتايبوغرافي، وحاضر في الدورة الخطاط المعروف بلال بحر النتشة.

ومثل ادارة الجامعة في حفل التخريج الدكتور بلال يونس نائب العميد للشؤون الاكاديمية، في حين مثل عمادة التنمية وخدمة المجتمع القائمة على الدورتين مساعد عميدها الدكتور محمد قباجة، والذي اشار الى انه هذه الدورات تأتي ضمن استراتيجية دائرة التعليم المستمر في العمادة لتطوير قدرات الكوادر في المجتمع المحلي في كافة المجالات.