كمية الأمطار التي هطلت على مدينة غزة بلغت 25 ملم

غزة- "القدس" دوت كوم- أعلنت لجنة الطوارئ في بلدية غزة، أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة منذ مساء الخميس الماضي وحتى ساعات صباح السبت بلغت نحو (25) ملم وهي تعادل نسبة 8% من المعدل السنوي العام وتساهم بشكل إيجابي في تغذية الخزان الجوفي.

وأفاد نائب رئيس اللجنة رمزي أهل بأن المعدل السنوي لهطول الأمطار على المدينة يبلغ نحو 350 ملم، موضحًا أن البلدية عملت خلال السنوات الماضية على تطوير برك تجميع مياه الأمطار في منطقة عسقولة بحي الزيتون، وحديقة الصداقة بحي التفاح، وبركة الشيخ رضوان بهدف ترشيح مياه الأمطار والاستفادة منها في تغذية الخزان الجوفي.

وذكر أن أكثر من 70 موظفا من دوائر البلدية المختلفة عملوا خلال اليومين الماضيين في حالة الطوارئ وتمكنوا من معالجة نحو 160 إشارة طفح صرف صحي، وسحب 18 نقلة من المياه المتجمعة في الشوارع، وتعزيل (8) مناهل للصرف الصحي.

ودعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لإتباع الإرشادات المعلنة والتي نشرتها عبر وسائل الإعلام المختلفة للتعامل مع المنخفض الجوي، وضرورة التواصل معها على الرقم 115 وبوابات التواصل الأخرى للإبلاغ عن أي مشاكل أو أضرار يسببها التساقط الغزير للأمطار.

وتضمنت الإرشادات أهمية المحافظة على النظافة وعدم إلقاؤها في الشوارع العامة حتى لا تسبب انسدادا لمصارف مياه الأمطار في المدينة، وعدم فتح أغطية المناهل في الشوارع خلال تساقط الأمطار.