صور | القطاع الخاص بغزة يطلق نداءً لإنهاء الانقسام

غزة - "القدس" دوت كوم - دعا المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص في غزة، اليوم السبت، حكومة الوفاق الوطني لعقد اجتماعها القادم في قطاع غزة، مع توفير الأمن الكامل لها وتسهيل مهمة استلامها كافة المهام المناطة بها بما في ذلك الجباية الداخلية.

وشدد المجلس في بيان صحفي له عقب اجتماع له بمقر جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، على ضرورة التوحيد الفوري لكافة القوانين والأنظمة ودمج إدارة جميع الوزارات في محافظات الوطن كافة.

وطالب الحكومة بصياغة برنامج تنمية اقتصادية واجتماعية طارئة لإنقاذ الاقتصاد المنهار وتوفير فرص العمل في المحافظات الجنوبية، والعمل على دمج الكادر الوظيفي حسب اتفاق أكتوبر/ تشرين أول 2017، وتسديد الحكومة لرواتب الموظفين كاملة في محافظات غزة حسب الاتفاق.

ودعا الحكومة تولي مسؤولية إعداد تجديد الشرعيات على كافة المستويات والتجهيز لانتخابات البلديات بعد 3 أشهر، ثم إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر.

كما طالب الحكومة بمعالجة كافة المشاكل العالقة مع الجانب الإسرائيلي بما فيها حرية حركة السلع والأفراد أسوة بالمحافظات الشمالية وإلغاء آلية GRM العقيمة التي استنزفت مقدرات القطاع الخاص بدون رحمة.

وطالبت بضرورة تشكيل لجان متخصصة برعاية الجانب المصري وجامعة الدول العربية لإنهاء كافة الملفات الخلافية، وإنهاء أعمالها خلال 3 أشهر بما في ذلك ملف الأجهزة الأمنية والقضاء وسلطة الأراضي، وتشكيل لجنة وطنية تضم القطاع الخاص والشخصيات الوطنية والتنظيمات الفلسطينية لرعاية الحوارات اللازمة من أجل تنفيذ بنود هذا النداء بالتنسيق مع كل ذوي العالقة المتفق عليهم.

ودعت إلى عقد اجتماع وطني شامل لصياغة الخطط والاستراتيجيات اللازمة لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين وأهما مواجهة ما يسمى بصفقة القرن.

وأشادت بالدور المصري الكبير، داعيةً الرئيس عبد الفتاح السيسي والأجهزة السيادية في مصر للاستمرار في جهودهم الجبارة لتحقيق المصالحة بأسرع وقت ممكن.

وناشد المجلس الرئيس محمود عباس، وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس بالاستجابة لهذا النداء والإعلان عن البدء الفعلي بتطبيق اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام.

WhatsApp Image 2018-11-24 at 12.55.15 PM

WhatsApp Image 2018-11-24 at 12.55.12 PM

WhatsApp Image 2018-11-24 at 12.55.13 PM