ليبيا : 8 قتلى الحصيلة النهائية للهجوم الإرهابي على تازربو

طرابلس - "القدس" دوت كوم - بلغت الحصيلة النهائية للهجوم الإرهابي الذي استهدف بلدية تازربو جنوب شرق ليبيا اليوم الجمعة ، 8 قتلى وأكثر من 15 جريحاً .

وقال مصدر عسكري بالقيادة العامة للجيش الليبي في تصريح لوكالة أنباء (شينخوا)، بأن الحصيلة النهائية للهجوم لإرهابي الذي استهدف تازربو بلغت 8 قتلى (ستة من عناصر الشرطة ومدنيان) ، فيما تجاوز عدد المصابين 15 شخصا جلهم مدنيين.

وأضاف المصدر، ان الاشتباكات توقفت تماماً، وأن دوريات عسكرية تلاحق الإرهابيين جنوب البلدية، مؤكدا أن "دمار كبير تسبب فيه الهجوم على المقار والممتلكات الحكومية والمدنية".

كما أكد احتجاز العشرات من الرهائن من قبل الإرهابيين اثناء انسحابهم من المنطقة.

وتقع بلدية تازربو وهي عبارة عن واحة صغيرة في الصحراء جنوب شرق ليبيا، وتعد واحدة من أهم مصادر المياه الجوفية التي تزود بها مدن غرب ووسط ليبيا عبر منظومة النهر الصناعي.

ونفذ عدد من المسلحون هجوما إرهابيا في وقت سابق استهدف تازربو وخلف 5 قتلى في حصيلة أولية.

وقال ذات المصدر عسكري لـ (شينخوا)، إن "هجوماً عشية اليوم استهدف بلدية تازربو، حيث شن العشرات من المسلحين على متن عربات مسلحة هجمات متفرقة على مركز الشرطة وعدد من المقار الحكومية ، وقاموا بقتل 5 أشخاص على الأقل، جلهم من رجال الأمن".

ورجح المصدر أن يكون عناصر تنظيم (داعش) وراء هذا الهجوم، بعد تنفيذهم لهجوم مماثل الشهر الماضي في بلدية الجفرة وسط ليبيا.

وتبنى تنظيم (داعش) الهجوم الدامي الذي استهدف بلدة الفقهاء ببلدية الجفرة نهاية الشهر الماضي، وأدى إلى مقتل خمسة أشخاص واختطاف 10 من سكانها .

وتسيطر قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، على الجفرة الواقعة على بعد 650 كم جنوب شرق طرابلس منذ يونيو عام 2017، بعد طرد مجموعات مسلحة كانت تسيطر عليها.