شانغهاي تجذب 95 ألف مشروع باستثمارات أجنبية منذ الإصلاح والانفتاح

شانغهاي- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- جذبت شانغهاي 95 ألف مشروع باستثمارات أجنبية منذ اعتماد الصين سياسة الإصلاح والانفتاح، حيث بلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية 237.6 مليار دولار أمريكي، وفقا لما ذكرت البيانات الرسمية يوم الثلاثاء.

ووفقا للإحصاءات الصادرة عن لجنة التجارة لبلدية شانغهاى، بلغ إجمالي الإيرادات لأكبر 100 شركة باستثمارات أجنبية نحو 2.94 تريليون يوان (423.5 مليار دولار أمريكي) في عام 2017 بزيادة 18.8 في المئة بالمقارنة مع العام السابق، وبلغ حجم الصادرات والواردات لها 169.9 مليار دولار أمريكي بالعام الماضي بزيادة 9.83 في المئة.

وقال شانغ يوي يينغ من لجنة التجارة لبلدية شانغهاي إن الشركات الاجنبية اصبحت محركات للتنمية الاقتصادية فى شانغهاي، كما أنها ضرورية لإعادة الهيكلة الصناعية في المدينة، والابتكار العلمي والتكنولوجي.

وفي عام 2017 ، ساهمت الشركات ذات التمويل الأجنبي في شانغهاي بأكثر من ربع الناتج الاقتصادي للمدينة وأكثر من ثلث عائداتها الضريبية. وتشير الدراسات الاستقصائية أيضا إلى أن أكثر من نصف تلك الشركات تري الصين باعتبارها أهم الأسواق الخارجية.

وقال ما تشون لى نائب السكرتير العام لحكومة بلدية شانغهاى، إن شانغهاى سوف تسرع خطواتها لبناء مناطق تجارة حرة مبتكرة وتسهل ايضا خدماتها للشركات الاجنبية. وترحب شانغهاي دائماً بالشركات من جميع أنحاء العالم لبدء أعمالها هنا.