استرالي يسير 727 كيلومترًا لأجل فلسطين

ملبورن - "القدس" دوت كوم - الأناضول - بدأ الناشط الاسترالي جون ساليسبوري، السير مسافة 727 كيلومترًا، من مدينة ملبورن إلى آديلايد الاستراليتين، بهدف دفع بلاده للاعتراف بفلسطين دولة مستقلة.

وقرر ساليسبوري السير من ملبورن إلى آديلايد، بعد مشاركته في فعالية أقيمت بمدينة ملبورن تحت عنوان "تكلم من أجل حقوق الإنسان للفلسطينيين". وقال اليوم الأحد، إن مسيره من أجل فلسطين سينتهي في 16 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، أمام مركز المؤتمرات في أديلايد، الذي سيحتضن مؤتمر حزب العمال المعارض.

وأعرب ساليسبوري عن أمله في أن يُدرج حزب العمال المعارض خلال مؤتمره، بند الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة، في نظامه الداخلي، مضيفًا أنّ تلميح رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون بنقل سفارة بلاده في إسرائيل، من تل أبيب إلى القدس، أمر خاطئ.

وتابع في هذا السياق قائلًا: "نقل السفارة إلى القدس هو مطلب لإسرائيل، وهذه الخطوة لن تساهم في حل القضية الفلسطينية، وعلينا أن نبعث برسالة إلى إسرائيل مفادها أنها لن تستطيع تحقيق كل ما تريده".

ودعا إلى دعم مسيرة الشعب الفلسطيني ومطالبه في الحرية والاستقلال، مبينا أن الفلسطينيين عانوا العديد من الصعوبات منذ سنوات طويلة.

Screen Shot 2018-11-18 at 4.57.59 PM

Screen Shot 2018-11-18 at 4.57.42 PM