محدث 4|مصادر لـ القدس: نجاح جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

غزة- "القدس" دوت كوم- أكدت مصادر فلسطينية مطلعة، مساء اليوم الثلاثاء، نجاح الجهود للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد المحاولات الحثيثة التي قامت بها عدة أطراف

وقالت المصادر، إن قيادة جهاز المخابرات المصرية بذلت جهودا كبيرة جدا للتوصل لوقف إطلاق النار. مضيفةً "الجهود التي تبذل منذ ظهر اليوم نجحت بشكل كامل ولأسباب في التنسيق لم يتم تطبيق الاتفاق عند موعده على الساعة 3:30".

وأكدت غرفة العمليات المشتركة للمقاومة توصل مصر إلى تثبيت وقف إطلاق النار. مؤكدةً أن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به الاحتلال.

وكانت مصادر مقربة من الفصائل الفلسطينية قالت في وقت سابق أن هناك توافق بين الفصائل على وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه بلدات ومستوطنات الاحتلال.

ووفقا للمصادر التي تحدثت لـ القدس حينها، فإن هذا التوافق على وقف إطلاق الصواريخ جاء استجابةً لجهود مصرية كبيرة بذلت خلال الساعات الأخيرة لمحاولة وقف إطلاق النار.

وفي بيان صادر عن مكتب نتنياهو وزع على الإعلام قال ان "إسرائيل تحتفظ بحرية العمل، وان حماس طلبت التهدئة من 4 وسطاء مختلفين ونحن كان ردنا أن ذلك مرتبط بالوضع الميداني" .

واعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في وقت لاحق في بيان لها بأن جهوداً مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة واسرائيل. " وإن فصائل المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به العدو الصهيوني".