الصفا الإسلامي ينظم دورة في المعايير الشرعية

رام الله - "القدس" دوت كوم -نظم مصرف الصفا "الإسلامي" بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ،في مقر جمعية التكافل في محافظة جنين دورة تدريبية متخصصة لأئمة المحافظة حول المعايير الشرعية الناظمة لأكثر المنتجات المصرفية تطبيقا في البنوك الإسلامية والصادرة عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) ومقرها في البحرين .

وقدم الدورة التي استمرت على مدار يومين الشيخ الدكتور أيمن البدارين العضو التنفيذي لهيئة الرقابة الشرعية في المصرف، ومحمود حفظي المراقب الشرعي وجرى شرح المعايير الشرعية ( المرابحة ، الاستصناع ، الإجارة ، الوكالة بالاستثمار ) للوقوف على أهم القضايا التي قد تثير بعض التساؤلات بين المواطنين وتساهم في تحسين المستوى الثقافي والتوعوي لأئمة المحافظة وخطبائها حول التكييف والتأصيل الشرعي لهذه المنتجات الإسلامية .

وأوضح مدير عام مصرف الصفا "الإسلامي" نضال البرغوثي أن المصرف أخذ على عاتقه منذ بداية نشأته تعزيز الجانب التوعوي في الصناعة المالية الإسلامية وتمكين أصحاب الاختصاص من فهم أصول وقواعد الصناعة وفق منهج علمي سليم.

وأضاف البرغوثي أن هذه الدورات والفعاليات تأتي انطلاقاً من حرص المصرف على الوصول إلى توصيات تساهم في تطوير صناعة الصيرفة الإسلامية في فلسطين.

ويحصل المشاركون في نهاية الدورة التدريبية على شهادة من المصرف ومصادق عليها من وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في الموضوعات التي تناولتها الدورة .