أبو الغيط يستقبل جبريل الرجوب ويناقش معه مستجدات القضية الفلسطينية

القاهرة- "القدس" دوت كوم- صلاح جمعة- ​استقبل الامين العامة لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الاثنين 12 تشرين ثاني/نوفمبر، جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، حيث ناقش معه مستجدات القضية الفلسطينية، بما في ذلك ملف المصالحة والأوضاع في غزة، وسُبل الحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني.

وصرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، بأن أبو الغيط أكد للرجوب الأهمية التي توليها الجامعة العربية لتماسك الجبهة الداخلية الفلسطينية في هذه المرحلة الدقيقة، ذلك أن هذا التماسك هو ما يعزز قوة الموقف الفلسطيني في مواجهة أية أجندات خارجية تستهدف تذويب القضية وتجريدها من محتواها السياسي والقانوني والتاريخي، مُشدداً على أن الجامعة العربية تساند الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية في نضالهما الباسل من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

من ناحية أخرى أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، اليوم الاثنين، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير عباس كامل، على آخر التطورات السياسية الصعبة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأطلع الرجوب، الوزير كامل، على الأوضاع الميدانية في فلسطين في ظل المخططات الأميركية - الاسرائيلية الخطيرة التي تُمارس من خلال "صفقة العصر"، إضافة إلى الجهود التي يقوم بها الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على الصعيدين العربي والدولي لمواجهة تلك المخططات .

وثمن الرجوب الجهود التي قامت وتقوم بها الشقيقة مصر لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتنفيذ ما تم التوقيع عليه في القاهرة في شهر اكتوبر العام الماضي، مشيدا بدورها الريادي بخدمة القضية الفلسطينية.