حزب الإصلاح اليمني يتهم قطر بدعم الحوثيين

صنعاء- "القدس" دوت كوم- اتهم حزب التجمع اليمني للإصلاح الإسلامي، اليوم السبت، دولة قطر، بدعم جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن.

جاء ذلك في تدوينة نشرها عدنان العديني، نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب التجمع اليمني للإصلاح، في صفحته على "فيسبوك".

وقال العديني إن "اليمنيين، يدركون أن نزيف دمهم واستعادة استقرارهم لن يتم إلا باختفاء الأسباب التي أشعلت الحرب وفرضته عليهم، مشيرا إلى أن أول الأسباب هي الانقلاب الذي أسقط الدولة".

وأضاف العديني " في سبيل ذلك يقدم الشعب اليمني تضحيات بشكل يفوق الوصف، إلا أنه وفي الوقت الذي يتقدم لتحرير مدنه وأراضيه وينتظر دعما إقليمياً ودولياً يفاجأ بمواقف إقليمية ودولية تقوم بتزويد الانقلاب بصنوف الدعم وبمستويات عدة تصل إلى النطاق الدولي، الأمر الذي يعني الإبقاء على أسباب الحرب والعمل على ديمومتها في البلاد".

وأوضح العديني قائلا" الخلاف الخليجي الذي نأمل تجاوزه لا يبرر الدور القطري الداعم للانقلابين(الحوثيين) وخاصة أنها(قطر) كانت ضمن تشكيلة الدول التي أعلنت التحالف العربي لمواجهة الانقلاب، وتدرك مستوى الارتباط الحوثي بالمشروع الإيراني الذي يتجاوز في تهديده اليمن إلى عموم المنطقة".

وأردف العديني قائلا" أربع سنوات من اختطاف جماعة الحوثي للمدنيين وتحويل مدنهم إلى معتقلات كبيرة، انتهكت فيها كل حقوق الانسان بمختلف أنواعها السياسية والمدنية، ووصل الأمر حد إسقاط حق الحياة الذي صار هو الآخر مرهونا بمزاج المشرف الحوثي ورغبته".

وهذه هي المرة الأولى التي يتهم فيها حزب الإصلاح المشارك في الحكومة اليمنية، دولة قطر، بدعم مسلحي جماعة الحوثي.

وحزب الإصلاح يصوره البعض بأنه محسوب على تيار جماعة الإخوان المسلمين، في حين سبق أن نفى الحزب أكثر من مرة ارتباطه بذلك.