الكويت : موجة الأمطار الغزيرة تتسبب باستقالة وزير الأشغال

الكويت - "القدس" دوت كوم - قدم وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية بالكويت حسام الرومي اليوم الجمعة استقالته من منصبه وتحمله مسؤولياته الأدبية، إثر الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين، جراء موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد أخيرا.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة عن الرومي قوله "اعبر عن عميق أسفي إزاء الأضرار الكبيرة، التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين، جراء موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد".

وقال إنه "انطلاقا من مسؤوليتي الأدبية وتعزيزا للنهج الذي اختطه رئيس مجلس الوزراء في تحمل تبعات المسؤولية الجسيمة التي تتحملها الحكومة، فقد تقدمت باستقالتي إلى الرئيس".

وعلى صعيد متصل، أعلنت شركة نفط الكويت حالة الطوارئ نظرا للأمطار الغزيرة والحالة الجوية التي تسود البلاد.

وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم الجمعة حصلت وكالة الانباء الالمانية (د ب أ) على نسخة منه ان الفرق المعنية متواجدة، وتقوم بالتعامل مع كافة البلاغات، وذلك حسب الاجراءات المتبعة بالشركة .

ودعت وزارة الداخلية الكويتية والإدارة العامة للإطفاء اليوم المواطنين والمقيمين إلى عدم الخروج حاليا إلا "للضرورة" نظرا إلى سوء الأحوال الجوية، وتجمعات المياه الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد حاليا.