مسيرة في عمان لمطالبة الحكومة الغاء اتفاقية الغاز مع اسرائيل

عمان - "القدس" دوت كوم - منير عبد الرحمن - نظمت الحملة الوطنية الاردنية لاسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال الاسرائيلي مسيرة بعد ظهر اليوم الجمعة تحت شعار (غاز اسرائيل احتلال ).

وانطلقت هذه المسيرة من امام مقر النقابات المهنية الاردنية في العاصمة عمان باتجاه مقر الحكومة في الدوار الرابع وسط ترديد هتافات تنادي بالغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع اسرائيل ، فيما رفع المشاركون بالمسيرة لافتات كتب عليها "اتفاقية الغاز دعم للإرهاب الاسرائيلي " و "اتفاقية الغاز هدر للسيادة الوطنية".

ومنع الامن الاردني المشاركين في هذه المسيرة من الوصول الى مقر الحكومة في الدوار الرابع.

وقال عبد المجيد دنديس، احد قيادي حزب الوحدة الشعبية لـ "القدس" : "الامن منعنا من الوصول الى مقر الحكومة كما كان مقررا ولكن رسالتنا وصلت عبر المسيرة".

وردد المشاركون هتافات نددت باتفاقية الغاز وأخرى تطالب بإلغاءها وإسقاط اتفاقية وادي عربة ومن تلك الهتافات "غاز العدو احتلال"، "شعبي بيهتف من عمان ما بدنا غاز الكيان"، "لا سفارة صهيونية على الأرض الأردنية".

وتم توقيع اتفاقية الغاز الاردنية مع اسرائيل عام 2016 بقيمة 10 مليار دولار لاستيراد الغاز من اسرائيل في عام 2019 ولمدة 10 سنوات وسط رفض شعبي واسع.

واعلنت الحكومة الاردنية في وقت سابق "استملاك 344 دونما واستئجار 611 دونماً أخرى، في محافظتي إربد والمفرق لغايات تنفيذ مشروع استقدام الغاز الاسرائيلي.