دوري القدس للمحترفين :الصدارة تعود لهلال القدس وسقوط بلاطة في قبضة المكبر

نابلس"القدس"دوت كوم - استعاد فريق هلال القدس صدارة دوري القدس للمحترفين بعد فوزه الكبير على مؤسسة البيرة بخمسة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده الى 18 نقطة فيما تجمد رصيد البيرة عند ثمانية نقاط .

جاء اللقاء لعباً ونتيجة لصالح الهلال الذي فرض سيطرته منذ البداية وسنحت عدة فرص منذ الدقائق الأولى عن طريق محمد يامين وموسى فيراوي وعدي الدباغ عندما اخطاً الحارس مؤمن العوض في تقدير الكرة بالمقابل لم يظهر البيرة بالمستوى المطلوب .

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 30 بتوقيع علي نعمة اثر كرة صاروخية زاحفة استقرت على يسار الحارس مؤمن عوض وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 42 بإمضاء اللاعب عدي الدباغ .

الشوط الثاني : جاء كسابقه من حيث السيطرة والأفضلية لصالح الهلال مع تسابق مهاجمي الهلال في اهدار الفرص العديدة بالمقابل كان واضحا ارتباك الخطوط الخلفية للبيرة وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 52 اثر تمريرة بينية الى محمد عبيد الذي سددها صاروخية من خارج الصندوق وفي الدقيقة 60 جاء هدف البيرة الوحيد عن طريق محمد باسم عندما توغل من الجهة اليسرى وسدد كرة صاروخية استقرت على يسار الحارس خالد عزام وفي الدقيقة 70 جاء الهدف الرابع بواسطة محمود عويسات مستغلاً ارتباك خط دفاع البيرة وفي الدقيقة 75 اختتم عدي الدباغ مهرجان اهداف الهلال عندما استقبل كرة عرضية من محمد عبيد .

حكم اللقاء : اسحاق الكيلاني مساعد اول سليم السعدي , عارف نزار الرابع عمرو الحنبلي راقبه سليمان العمد , مقيم الحكام مهيوب الصادق .

جبل المكبر-بلاطة

وعلى ستاد الخضر، الحق فريق جبل المكبر الخسارة الأولى بالمتصدر السابق مركز بلاطة وفاز عليه بهدفين لواحد.

ومنح الحارس احمد سلامة فريقه جبل المكبر الفوز عندما افشل العديد من الهجمات الخطيرة والمحققة ومنها ضربة جزاء تألق سلامة بصدها من قدم هداف الدوري خالد سالم واستحق نجومية المباراة بامتياز واستحقاق.

بهذه الخسارة تراجع بلاطة للوصافة وتجمد رصيده عند 17 نقطة بفارق الأهداف عن شباب الخليل، اما المكبر فقفز الى المركز الخامس رافعا رصيده الى 13 نقطة .

احرز هدفي المكبر مدحت علان وشهاب القنبر. اما هدف بلاطة فسجله مراد إسماعيل.

الثقافي -الامعري

وواصل ثقافي طولكرم صحوته في دوري القدس للمحترفين حيث حقق فوزه الثاني على التوالي على ضيفه مركز الامعري بهدفين نظيفين على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم في ختام منافسات الاسبوع الثامن فرفع رصيده الى 11 نقطة وتقدم للمركز السابع فيما تجمد الامعري عند عشر نقاط وتراجع للمركز التاسع.

الثقافي حقق الاهم وهو الفوز وحصد النقاط الثمينة وهو لعب بواقعية وتوازن واستغل الضربات الثابتة جيدا بعكس منافسه وبعكس المباريات الماضية واعطى الفوز جرعات كثيرة من الثقة في قادم المواعيد لكتيبة العنابي الشابة ولكن الاداء بحاجة لتطوير وخاصة في الشق الهجومي.

الامعري بدأ المباراة بصورة غير جيدة واستقبل هدفا ثم تحرر وسيطر في فترات عديدة ولكن اسلوب لعبه الهجومي تمحور فقط حول ارسال الكرات العالية للامام وهو ما لم ينجح فيه رغم اطوال لاعبيه ورغم الفرص العديدة التي اتيحت له .

وسجل الهدفين مناصفة على مدار الشوطين المدافع علاء اليحيى في الدقيقة 15 برأسية متقنة بعد عرضية احمد قطميش الذي عاد وصنع الهدف الثاني في الشوط الثاني بركنية انقض عليها حسيب العلي وزرعها في حلق مرمى الامعري.

حكم اللقاء : مروان وزوز وساعده خلدون ابو قبيطة وشفيق اخليل ومحمد الصالحي رابعا

راقب المباراة عوض بدير ومقيم الحكام حسين طقاطق.

السموع والظاهرية

إحتكم الظاهرية والسموع للتعادل السلبي دون أهداف وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد دورا الدولي في ختام لقاءات المرحلة الثامنة من دوري القدس للمحترفين .

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد السموع إلى 14 نقطة بينما حصد الظاهرية نقطته الثانية هذا الموسم

بداية قوية من الغزلان وضغط مكثف على مرمى شبير وحاول السموع التقدم عبر إنطلاقات رامي مسالمة السريعة لكن الدفاعات الظهراوية كانت حاضرة .

وفي غفلة من دفاعات الغزلان توغل مسالمة في العمق وأرسل كرة بينية خادعة للمهاجم وائل أبو عواد لكن خروج القيسية في الوقت المناسب بدد محاولة أبو عواد 20

وعاد القيسية ليخرج لملاقاة مسالمة قبل أن ينفرد الأخير محبطاً محاولة جدية من السموع لطرق باب التسجيل ورمى علي الحوامدة بورقة محمد حجاز بدلاً من محمد أبو عواد ، وانذر الحكم هالي مناع لتدخله بخشونة ضد رامي مسالمة لتنتهي الحصة الأولى من اللقاء بالتعادل السلبي .

شوط ثان إنطلق بأفضلية للسموع الذي بدا عازماً على زيارة الشباك وأرسل مسالمة كرة عرضية قصيرة للبدارين الذي سدد برعونة بجوار القائم الأيمن وخرج الحارس الغزلاني وليد القيسية لإحباط إنفراد رامي مسالمة لتكون الغلبة مجدداً للحارس الغزلاني في مواجهة مسالمة

ورفض مسالمة غير المحظوظ هدية أحمد حربي من كرة طولية لكن رأسيته غالطت الشباك

وأخطأ البديل محمد حجاز في تشتيت الكرة من امام المهاجم محمد القيسية الذي إنفرد ومر من الحارس وتعرض للإعثار وسط مطالبة لاعبي الظاهرية الحكم بإحتساب ركلة جزاء دون جدوى .

الغزلان رمى بكل ثقه في المقدمة في محاولة لإدراك هدف السبق في المقابل لم يفلح مسالمة والعواودة في إستغلال المرتدات السريعة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف

أدار اللقاء للساحة عماد بوجه وساعده على الخطوط مأمون الدراويش ورامي حلاحلة وراقب اللقاء ناصر العمايرة وقيم الحكام رافع أبو مرخية .