"منظمة التحرير" تشيد بقرار السماح بعودة اللاجئين الفلسطينيين لمخيم اليرموك

رام الله- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- أشادت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأربعاء بقرار الحكومة السورية السماح بعودة لاجئي مخيم اليرموك الفلسطيني إليه.

وقال عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي في بيان إن قرار الحكومة السورية يعد "استمرارا لمواقفها المبدئية الداعمة للقضية الفلسطينية ولحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم".

واعتبر أبو هولي أن القرار يمثل دعما للفلسطينيين "في مواجهة المشاريع والمخططات التي تسعى إلى تصفية قضية اللاجئين من خلال ما يسمى بـ "صفقة القرن" الأمريكية.

وقال إن الحكومة السورية "قطعت الطريق أمام تمرير المخططات الأمريكية- الإسرائيلية التي استهدفت تدمير المخيمات وتفريغها من اللاجئين من خلال نزوحهم منها لتصفية قضيتهم العادلة في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948، من خلال قرارها السماح بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مخيم اليرموك".

وأكد أن خطوة العودة لمخيم اليرموك "ستحافظ على رمزية المخيمات الفلسطينية ومكانتها باعتبارها الشاهد الحي على النكبة الفلسطينية وصمام الأمان للحق في العودة".

وكان نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أعلن أمس أن السلطات السورية أعدت خطة لإعادة جميع اللاجئين الفلسطينيين الذين كانوا يقطنون في اليرموك إلى المخيم.

وكان يقطن في مخيم اليرموك 160 ألف لاجئ فلسطيني كأكبر مخيم فلسطيني في سورية قبل بدء الأزمة الداخلية في البلاد منذ سبعة أعوام.