لوحة للفنان الشهيد بانكسي عن جدار الفصل في معرض لندن السياحي

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- من جورج زينه - قدم الفنان العالمي الشهير بانكسي للعالم واحدة من أعماله الفنية المميزة لعرضها في جناح فلسطين المشارك في فعاليات معرض لندن السياحي الدولي (World Travel Market) حيث كشف الستار أمس عن لوحة مميزة للفنان العالمي الشهير بانكسي، والذي تقدر أعماله الفنية بآلاف الدولارات.

والفنان بانكسي كان دائما مناصرا لفلسطين وللقضية الفلسطينية من خلال انتاجه مجموعة مميزة من الرسومات التي ساهمت في اظهار معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال واجراءاته وفضحها امام العالم.

واللوحة التي كشف عنها داخل أروقة جناح فلسطين تجسد ما يعانيه شعب فلسطين جراء جدار الضم والتوسع العنصري، وتمثل ملائكة يحاولون هدم هذا الجدار، في رسالة من الفنان بانكسي ليرفع مستوى وعي العالم بحقيقة الجدار الاحتلالي، وليعلم العالم بتأثيره على الشعب الفلسطيني.

واشارت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة التي تترأس وفد فلسطين المشارك في فعاليات معرض لندن السياحي الى أهمية اللوحة الفنية الفريدة للفنان العالمي بانكسي، وما تحمله من رسالة سياسية إنسانية فنية تروي للعالم اجمع ما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وإجراءاته التي طالت كل شيء فلسطيني، وبالأخص في ظل تزامن فعاليات هذا المعرض مع الذكرى 101 لوعد بلفور المشؤوم.

وقالت معايعة ان رسومات الفنان العالمي بانكسي اضافت لفلسطين نمطا سياحيا جديدا، يضاف الى الأنماط السياحية في فلسطين. مشكلا بذلك عنصرا جديدا من عناصر الجذب السياحي ورافد إضافيا لإعداد الوفود السياحية التقليدية القادمة الى فلسطين.

واشار ماجد اسحق مدير عام التسويق السياحي في وزارة السياحة والاثار الى اهمية معرض لندن السياحي الدولي الذي يحتفل هذا العالم بعامة الـ 35. حيث يزور المعرض كل عام أكثر من 50 ألفا من المهتمين بقطاع السياحة حول العالم.

ويقدم المعرض فرصة لالتقاء ممثلي القطاع السياحي الخاص للوجهات السياحية والتعارف والتمهيد للتشبيك المباشر بين ممثلي القطاع السياحي الفلسطيني ونظرائهم من حول العالم.