الجيش اليمني يعلن تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين

صنعاء - "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- أعلنت قوات الجيش اليمني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد، تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقالت قوات ألوية العمالقة (قوات جنوبية) في بيان، إنها سيطرت بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي وإسناد التحالف العربي على شارع المسناء في مدينة الحديدة.

وأشارت إلى أن السيطرة امتدت إلى "دوار يمن موبيل القريب من صوامع ومطاحن البحر الأحمر وهو التقاطع الذي يفصل بين شارع المسناء وخط كيلو 16 الإستراتيجي والذي يعتبر الشريان الرئيسي لمدينة الحديدة".

وذكرت ألوية العمالقة أن قواتها واصلت تقدمها من الجهة الشرقية للمدينة "حيث تقدمت القوات من خط كيلو 16 وسيطرت على عدد من مواقع المليشيات وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح".

وأوضحت أن القوات تخوض اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي في مدخل المدينة الجنوبي انطلاقًا من حي منظر.

وأكدت أن العمليات العسكرية لألوية العمالقة والقوات المشتركة تستمر بدعم واسناد من قوات التحالف العربي في عدة محاور في الحديدة "حتى يتم تطهيرها من مليشيات الحوثي".

واستأنفت قوات الجيش الحكومي عمليتها العسكرية منذ مساء الخميس الماضي، بإسناد مكثف من مقاتلات التحالف العربي.

ويأتي ذلك في ظل دعوات أممية ودولية إلى وقف الحرب في اليمن، وعودة الأطراف المتصارعة إلى طاولة المفاوضات.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، جميس ماتيس، دعا الأسبوع الماضي كافة أطراف الصراع إلى وقف اطلاق النار خلال 30 يوماً والدخول في مفاوضات "جادة" لإنهاء الحرب التي تعصف بالبلاد منذ نحو أربعة أعوام.