الجيش الأمريكي يعتذر عن إدراج لغة تمييزة في كُتيّب إرشادات

واشنطن - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) اعتذرت القيادة المركزية الأمريكية يوم الخميس، عن إدراج لغة تمييزية في كُتيّب ترحيبي مقدّم للقوات المنتشرة في المملكة العربية السعودية.

وفي إحدى الفقرات، قال دليل يونيو 2018، الذي صُمم لإبلاغ القوات المنتشرة حديثًا بثقافة المملكة وعاداتها: يمكن العثور على "مزيج من الدم الزنجي من العبيد المستوردين من إفريقيا" في بعض سكان المملكة.

وقال بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة، في بيان: "نأسف لنشر مواد غير لائقة على موقعنا على الإنترنت دون خضوعها لمراجعة أكثر شمولًا، ونعتذر لكل من تأذى من ذلك".

وأوضح أوربان بقوله: "لقد أزلنا الوثيقة بمجرد إخطارنا بهذا المحتوى، وتمت إعادتها إلى المكتب الأصلي لمراجعتها"،

ولفت إلى أن القيادة المركزية ستراجع مواد تدريبية أخرى بشأن أي محتوى غير مناسب.

وتم الكشف عن هذه الصياغة المهينة من قبل الممثل الكوميدي حسن منهاج الذي قال مازحًا في برنامجه: "يا أمريكا، حتى في الكتيّبات الفنية المملّة، يمكنك بطريقة ما أن تكوني عنصرية".

ومن غير الواضح في المقام الأول كيف تم إدراج هذه اللغة التمييزية في الدليل، حيث ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن لهجة اللغة مؤرخة منذ عدة عقود مضت، مما يوحي بأن الصياغة قد تم اقتباسها من مادة قديمة.

وتعد القيادة المركزية الأمريكية، قيادة مقاتلة موحدة على مستوى مسرح العمليات ومقرها ولاية فلوريدا الأمريكية. وتشمل منطقة المسؤولية دولاً في غرب آسيا وأجزاء من شمال أفريقيا، وآسيا الوسطى، وأبرزها أفغانستان والعراق.