حفل للفائزات بمشروع لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

نابلس -"القدس" دوت كوم- عماد سعاده- استضافت غرفة تجارة وصناعة نابلس، اليوم الاثنين، حفل تسليم شهادات للفائزات بمشروع مؤسسة "اديوكيد" الايطالية لدعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

واقيم الحفل بحضور رئيس مجلس ادارة الغرفة عمر هاشم، ومدير عام الغرفة عصام ابو زيد، ويحيى صالح ممثلا عن جامعة النجاح الوطنية، وممثلة مؤسسة (اصوات) لحماية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية ريم الظاهر، ومديرة المشروع فرانشيسكا انيتي، ومساعديها ياسر احميدان وصابرين نصار، ووفد من مؤسسة (اديوكايد) اضافة الى السيدات الثماني الفائزات.

وفي كلمته الترحيبية باسم الغرفة تحدث هاشم عن سير العمل الذي جرى في المشروع من اجل دعم سيدات معيلات لذوي الاعاقة، من خلال تدريب خضعن له.

واعرب عن ارتياحه لآليات عمل المشروع والشفافية العالية التي تميز بها وحصول السيدات الفائزات على منح بمبلغ اجمالي قيمته 280,000 شيكل لاقامة مشاريعهن الخاصة.

واكد على ضرورة ايجاد عمل مستدام للسيدات المعيلات لذوي الاعاقة من اجل تحقيق مزيد من النمو الاقتصادي، مشيرا الى اهتمام الغرفة والشركاء بالمتابعة مع الفائزات من اجل ضمان نجاح مشاريعهن.

من جهتها، اعتبرت "انييتي" ان نجاح المشروع جاء بتضافر جهود جميع الشركاء، مقدمة الشكر لتعاونهم. كما قدمت الشكر والتهنئة لجميع السيدات الفائزات، مؤكدة ان المشروع جاء لدعمهن ودعم أفكارهن التي تحولت الى مشاريع اقتصادية الآن. وعبرت عن سعادتها بالإنجاز الذي حققه المشروع ، بتعاون الشركاء والسيدات.

بدورها، اكدت الظاهر على دور الجميع في النجاح، مشيرة الى ان اختيار الفائزات جاء وفق معايير واضحة. واعربت عن املها في ان تكون المشاريع الثمانية الفائزة تمكينا للسيدات الفائزات، موضحة ان ذلك هو اول الخطوات للاستمرار في المشاريع بدعم الشركاء.

من ناحيته، اعرب صالح عن فخره بالمشروع وبالشركاء، وقال بان خصوصية المشروع جاءت لكونه المشروع الاول الذي يعمل مع ذوي الإعاقة، وانه كان تحديا لقدراتنا.

ونوه صالح الى جاهزية جامعة النجاح لتقديم مزيد من الدعم والتسهيلات، فيما اعربت النساء الفائزات في مداخلات لهن عن سعادتهن بالمشاريع، وقدمن ملخصات عن مشاريعهن، وشكرن جميع الشركاء في المشروع على جهودهم التي اوصلتهن الى النجاح المطلوب.

واعرب اعضاء وفد مؤسسة "اديوكايد" عن سعادتهم بالمشاريع الفائزة، مؤكدين على استمرار الدعم لفئة ذوي الاعاقة في نابلس.

وفي نهاية الحفل قام الشركاء بتسليم الشهادات للفائزات.