وفد الماني يطلع على عدد من المشاريع التي تمولها بلاده في نابلس

نابلس - "القدس" دوت كوم - استقبل رئيس بلدية نابلس، المهندس عدلي يعيش، نائبة الوزير الفيدرالي الالماني للتعاون الاقتصادي والتطوير ، الدكتورة "ماريا فلاخس بارت"، والمديرة العامة للشرق الاوسط في وزارة التعاون الاقتصادي والتطوير الالمانية ، الدكتورة "كلاوديا فارننغ"، ونائبة مدير التطوير التعاوني في الممثلية الالمانية في رام الله "هانه ايلجه"، وذلك بحضور المستشار في بنك التنمية الالماني المهندس سليمان ابو غوش، وطاقم العلاقات الدولية في البلدية.

واطلع الوفد على المشاريع التي تمولها الحكومة الألمانية، خاصة مشاريع محطة التنقية الغربية التي تتضمن اعادة استخدام المياه المعالجة لزراعة آلاف الدونمات المحيطة في منطقة المشروع، وكذلك مشروع انتاج الطاقة الكهربائية من غاز الميثان، بالإضافة إلى مشروع استخدام الطاقة الشمسية الممول من قبل مدينة "نورينبيرع" الألمانية. كما بحث الجانبان آفاق التعاون المستقبلي لتنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي جديدة في مدينة نابلس.

وتجول الوفد في جميع مرافق محطة التنقية الغربية اتطلع عن كثب على هذه المشاريع، فيما قام المهندس سليمان أبو غوش بتقديم شرح ملخص عن هذه المشاريع.

كما زار الوفد عددا من المواقع التاريخية والأثرية في بلدة نابلس القديمة، وأعربوا عن سعادتهم بهذه الشراكة وعن فخرهم بالمشاريع التي تم انجازها.