الإعدام لتاجري مخدرات في جنوبي الصين

هايكو - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) أصدرت محكمة هاينان الشعبية المتوسطة يوم الجمعة حكماً بالإعدام بحق شخصين في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين، لقيامهما بتصنيع المخدرات.

وقالت المحكمة في بيان أصدرته إن المجرمين اللذين أشارت إليهما فقط بلقبي (شيه) و (تيان) وبأنهما من مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، أُدينا بجريمة تصنيع المخدرات، حيث قاما في شهر يوليو من العام 2015 بالتآمر لتمويل تصنيع حبوب الكيتامين المخدرة بشكل سري في وادٍ بالقرب من قرية ونشي بمحافظة سويتشوان في مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين.

وقامت مديرية الأمن العام المحلية بشن حملة مداهمة في 11 يوليو 2015 صادرت خلالها إجمالي 3.5 طن من المخدرات والمواد الخام المستخدمة في تصنيعها، واعتقلت 13 مشتبهاً به متورطاً في القضية اعتباراً من 11 يوليو 2015 وحتى سبتمبر من العام نفسه.

وأصدرت المحكمة في 26 يونيو 2017 حكماً أوليا بإعدام شيه وتيان ومصادرة جميع ممتلكاتهما، فيما أصدرت أحكاما بالسجن للمتهمين الآخرين تتراوح ما بين السجن المؤبد إلى حكم الإعدام مع وقف التنفيذ.

وتقدم شيه وتيان بطلب استئناف على الحكم الصادر بحقهما إلا أن المحكمة الشعبية العليا في هاينان رفضت طلبهما وأيّدت الحكم الأولي الصادر بحقهما.