الرياض تنفي اجتماع رئيس هيئة الأركان السعودي بنظيره الإسرائيلي

الرياض - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - نفت وزارة الدفاع السعودية الأربعاء، أن يكون رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي عقد اجتماعًا مع رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال غادي أيزنكوت، خلال الاجتماع الدولي لرؤساء أركان الدفاع المنعقد في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول من وزارة الدفاع تأكيده "عدم صحة ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء جمع بين رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي، ورئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال غادي أيزنكوت".

وأوضح البيان أن الرويلي "شارك في اجتماع دولي لرؤساء أركان الدفاع في الولايات المتحدة.. وتخلله عشاء رسمي لجميع المشاركين على شرف رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، وتبعه في اليوم التالي المؤتمر الرئيسي في قاعدة أندروز الجوية.

وأكد البيان أن "الخبر عارٍ عن الصحة ولم يتم خلال الاجتماع أي لقاء ثنائي بين الطرفين".

واستضافت الولايات المتحدة في قاعدة أندروز الجوية رؤساء أركان 81 دولة، وذلك لمناقشة مواجهة جماعات التطرف العنيف، خلال الفترة من 16-15 تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وكانت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أكدت أن اللقاء جمع بين أيزنكوت والرويلي، على هامش مؤتمر لقادة الجيوش في واشنطن".

وذكرت أن "الطرفين ناقشا مواضيع عدة، منها التهديد الإيراني، وسبل التصدي له"، موضحة أن "أيزنكوت اجتمع أيضا في لقاءات منفردة مع نظيره الأردني وعدد من قادة الجيوش حول العالم خلال المؤتمر".

ونوهت الصحيفة، إلى أن الجيش الأمريكي نشر صورًا لرئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، وهو جالس بجوار رؤساء هيئات الأركان المصرية والأردنية والبحرينية، موضحة أنه "في الآونة الأخيرة تشهد إسرائيل والسعودية تقاربًا، على ضوء التهديد الإيراني".