الإمارات : التحريض ضد السعودية لن ينجح ولن ينال من موقعها ودورها

أبوظبي - "القدس" دوت كوم - أعلن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، تضامن بلاده التام مع السعودية "ضد كل من يحاول المساس بموقعها وبمكانتها الإقليمية"، مؤكدا أن التحريض ضد المملكة لن ينجح.

وأعرب عن رفض الامارات التام "لكل المحاولات التي من شأنها إلحاق الضرر بدور السعودية الأساسي في إرساء الامن والسلام الاقليمي ولسمعة المملكة العربية والإسلامية والدولية".

كما أعرب في بيان مساء اليوم الأحد عن "تقديره العميق للمكانة الرفيعة التي تتمتع بها السعودية وقيادتها"، مثمنا موقعها "كقوة رئيسية لضمان أمن واستقرار العالمين العربي والإسلامي والمنطقة برمتها"، وأشاد بدورها الإيجابي بكل ما تقوم به من مبادرات وما تتبناه من سياسات بناءة تساهم في تعزيز الأمن والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقال أن "وقوف دولة الإمارات الى جانب السعودية في السراء والضراء نابع في جوهره من أواصر الأخوة الصادقة والمحبة المتجذرة"، مؤكدا أن "الحملة المسيّسة والشرسة على الرياض تتجاهل التوجهات العقلانية والبناءة لسياسات المملكة، وأن هذا التحريض والتنسيق بين أطراف هذه الحملة لن ينجح ولن يتمكن من النيل من موقع السعودية المركزي في المنطقة ودورها الأساسي في محور العقلانية والاعتدال".

وجدد "تأكيد موقف دولة الإمارات الثابت إلى جانب السعودية فيما تنتهجه من سياسات رشيدة وما تبذله من جهود هائلة لأجل مواجهة مختلف التهديدات والمخاطر التي تحدق بالمجتمع الدولي وفي مقدمتها التطرّف والإرهاب".

تأتي تصريحات وزير الخارجية الإماراتي وسط اتهام للسعودية بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول، وتهديد من جانب الرئيس الأميركي دونالد ترامب برد قاس حال ثبوت ضلوع السعودية في قتله.

ونفت السعودية هذا الاتهام وتوعدت بالرد على أي اجراء ضدها باجراء اكبر .