ابو شهلا يفتتح دورة تدريبية لتعزيز وتطوير قطاع التعاونيات الزراعية

رام الله - "القدس" دوت كوم - افتتح وزير العمل رئيس مجلس إدارة هيئة العمل التعاوني د. مأمون أبو شهلا، امس، الدورة التدريبية لتعزيز وتطوير التعاونيات الزراعية في الضفة الغربية، التي تنظمها هيئة العمل التعاوني بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية.

وأستهل حفل الافتتاح بكلمة للوزير أبو شهلا ، أكد خلالها على أهمية القطاع التعاوني ودوره في التنمية الاقتصادية، وحرص رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله والحكومة الفلسطينية على تطويره .

واستعرض أبو شهلا ثلاثة محاور رئيسة ستبنى عليها استراتيجية العمل التعاوني خلال العام القادم، حيث يتمثل المحور الأول في تأسيس جمعيات استهلاكية، فيما يركز المحور الثاني على إنشاء مراكز توزيع للمنتجات الزراعية ، اما المحور الثالث فسيشمل إنشاء تعاونيات إسكانية عبر الحصول على أراضٍ مملوكة للدولة، وتخصيصها لجمعيات تعاونية إسكانية على شكل قروض طويلة الأجل .

وشارك في حفل الافتتاح الذي اقيم في فندق الكرمل بمدينة رام الله امس ، كل من رئيس هيئة العمل التعاوني الوكيل يوسف الترك، ومنير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية، والدكتور عزام صالح ونصر سمارة عن منظمة العمل الدولية والخبير التنزاني المختص بقطاع التعاونيات ألبرت عمر.