يعيش يطلع طاهر المصري على مشروع توثيق تاريخ بلدية نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- أطلع رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش، رئيس وزراء الاردن الاسبق الدكتور طاهر المصري، على تفاصيل واهمية مشروع توثيق تاريخ بلدية نابلس طوال الـ 150 سنة الماضية، وما مرت به من متغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وقانونية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها طاهر المصري لبلدية نابلس حيث استقبله رئيس البلدية عدلي يعيش، وذلك بحضور وزير الاقتصاد الوطني الاسبق ماهر المصري، ونائب رئيس البلدية محمد الشنار، وعضوي المجلس البلدي سماح الخاروف، والدكتورة مكرم عباس وطاقم العلاقات العامة.

وتحدث يعيش عن أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في إنجاز هذا المشروع الذي يستند على أصل المعلومة ويعتمد في إنجازه على منهج البحث العلمي، موضحا أنه سيتم إطلاقه خلال عام 2019 بمناسبة مرور 150 عام على تأسيس هذه الصرح الخدماتي الذي لعب دورا محوريا في حياة المواطنين.

من جانب اخر اكد يعيش على أهمية مشروع تسوية الأراضي الذي تقوم البلدية حاليا بتنفيذه بالتعاون مع هيئة تسوية الأراضي والمياه، بما يضمن حقوق المواطنين في أراضيهم وعقاراتهم.

وشدد المصري على أهمية دور بلدية نابلس في الحفاظ على التراث والهوية من خلال مشاريع الترميم في البلدة القديمة، والحفاظ على الإرث الحضاري لها، ما يسهم في تعزيز ثقافة الانتماء لدى المواطن النابلسي تجاه مدينته ووطنه وصموده في أرضه، خاصة وأن دولة الاحتلال ماضية في تحقيق يهودية الدولة وطمس الهوية الفلسطينية وتراثها وحضارتها، مشيرا إلى أن الصراع هو صراع وجودي.

وأشار المصري إلى ضرورة المشاركة المجتمعية في هذه المشاريع وخاصة طلبة الجامعات وإشراكهم في عملية التخطيط والتنفيذ والترميم لمختلف المواقع في البلدة القديمة.