إغلاق مراكز الاقتراع لانتخابات الإعادة في 5 هيئات محلية

رام الله - "القدس" دوت كوم - أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية/ الإعادة للعام 2018.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، مساء اليوم السبت، أنه تم إغلاق مراكز الاقتراع في (سيلة الظهر، وعزون عتمة، وقيرة، والمزرعة الشرقية، وبيرزيت) في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت، وسمح فقط للناخبين المتواجدين داخل المراكز بالتصويت بعد الموعد المحدد.

وأضافت اللجنة أنه وبانتهاء عملية الاقتراع، بلغ عدد المقترعين في الهيئات المحلية التي جرت فيها انتخابات الإعادة 6.164 من أصل 11.523 ناخب وناخبة من أصحاب حق الاقتراع، وذلك حتى الساعة السابعة من مساء اليوم السبت، بحيث بلغ متوسط نسبة الاقتراع 53.5%، مشيرة الى ان طواقم اللجنة باشرت عملية الفرز مباشرة في نفس مراكز الاقتراع، على ان يجري تجميع محاضر الفرز في مبنى الهيئة المحلية، قبل ان يتم في نهاية هذه العملية نشر عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم المرشحة على مستوى الهيئة المحلية.

وقالت: "إن عملية الاقتراع سارت بشكل عام بهدوء وانتظام دون أي مشاكل، ولم تسجل أي خروقات جدية من شأنها أن تؤثر على نتيجة الاقتراع".

يذكر أنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية لهذه الانتخابات بعد ظهر يوم غد الأحد، بحيث يشمل الاعلان عدد الأصوات وعدد المقاعد التي حصلت عليها كل قائمة.

من جانبه، أشاد وزير الحكم المحلي، حسين الأعرج، بنجاح العملية الانتخابية في عدد من الهيئات المحلية /الإعادة في محافظات سلفيت، جنين، قلقيلية، رام الله والبيرة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمركزي الاقتراع في بلدة سيلة الظهر بمحافظة جنين شملت متابعة مجريات العملية الانتخابية عن كثب، فيما تفقدت طواقم الوزارة مراكز الاقتراع في بقية المحافظات.

ودعا الأعرج الى احترام نتائج هذه الانتخابات التي تؤكد حرص الحكومة على تعزيز النهج الديمقراطي وترسيخ مبادئ الحكم الرشيد، ومنح الفرصة للمواطنين لاختيار ممثليهم في مجالس هيئاتهم المحلية.

وأكد أهمية التزام مجالس الهيئات المحلية كافة بالعمل وفق الأنظمة والقوانين المتبعة، والسعي نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية.