حصيلة اعتداءات قوات الاحتلال على حراس المسجد الاقصى

القدس- "القدس" دوت كوم- قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن 4 من حراس المسجد الأقصى في القدس أصيبوا، فيما تم اعتقال 5 آخرين اليوم (الثلاثاء)، في مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية.

وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج .

وبحسب مصادر فلسطينية فإن المواجهات اندلعت عقب دخول نحو 300 يهودي إلى داخل باحات المسجد الأقصى تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

من جهته، ندد وزير الأوقاف والشئون الدينية الشيخ يوسف ادعيس بـ"اقتحام المستوطنين اليهود بأعداد كبيرة وغير مسبوقة للمسجد الأقصى وتدنيسه بصلوات وشعائر تلمودية".

وقال ادعيس في بيان صحفي إن "تجديد هذه الاقتحامات يمثل تصعيدا خطيرا ومساسا بمشاعر ملايين المسلمين ليس في فلسطين وحدها وإنما في العالم أجمع".

وحذر من أن هذه الممارسات "تدفع بالمنطقة إلى مزيد من التصعيد على المستويات كافة سياسية ودينية، الأمر الذي سيجر المنطقة بأسرها إلى حالة من الغضب الديني والوطني".

وطالب ادعيس المجتمع الدولي والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني بالتحرك في ظل "خطورة ما يحصل في القدس والمسجد الأقصى".

واتهم الفلسطينيون مرارا إسرائيل بالعمل على فرض تقسيم زماني ومكاني في المسجد الأقصى، واشتكوا من سماحها لجماعات يهودية بالدخول للمسجد والتضييق على المصلين المسلمين فيه.