وفد من التعاون الالماني يلتقي رئيس بلدية نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- استقبل رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش اليوم السبت وفدا من مؤسسة التعاون الالماني giz، يرأسه مدير المشاريع في مقر المؤسسة الرئيسي في رام الله جهاد الشخشير، وممثلين عن التعاون السويسري، ومجموعة من مدراء المؤسسة المحليين.

وحضر اللقاء أعضاء المجلس البلدي المهندس سميح طبيلة، ود. حافظ شاهين، ود. مكرم عباس، ومهندس البلدية سامح العاصي، والدكتورة آمال هدهد، ومديرة العلاقات العامة رجاء الطاهر.

وجاء اللقاء بهدف مناقشة البرامج الجديدة التي تخطط المؤسسة الالمانية لدعمها في العام 2019 المقبل، ومن بينها برنامج دعم الاصلاح في الحكم المحلي، وبرنامج دعم مؤسسات المجتمع المدني.

واكد يعيش على العلاقات التي تربط بلدية نابلس بالجانب الالماني ودعمه للعديد من المشاريع، خاصة في مجال المياه والصرف الصحي، ومن بينها محطة التنقية الغربية، ومشاريع استخدام المياه المعالجة لاغراض الزراعة.

وأوضح أن البلدية تواجه عددا من التحديات المتعلقة في ثقافة عدم تسديد الالتزامات المالية من قبل المواطنين، مما يسهم الى حد كبير في الحد من انجاز الكثير من المشاريع التنموية، مشيرا الى ان هناك تراجعا واضحا في ثقافة الانتماء للمرافق العامة لدى المواطنين، الامر الذي يتطلب تنفيذ برامج ثقافية نوعية تسهم في تعزيز الوعي والمواطنة.

وتطرقت د. عباس الى التحديات التي تواجه البلدية في مجال التخطيط الحضري، والجهود المبذولة في سبيل تحسين الثقافة المرورية، وثقافة الانتماء للاماكن العامة والساحات، فيما استعرضت الطاهر فكرة مشروع "عصفور الشمس" الذي تم تقديمه للوكالة الالمانية، والذي يهدف الى خلق بيئية مدرسية صحية ومميزة، ورفع الوعي لدى طلبة المدارس والبالغ عددها 40 مدرسة أساسية، حول مفاهيم الانتماء والمواطنة من خلال مسابقات صحية، وفنية، وبيئية، وإعلامية.

بدوره، أشاد الشخشير بالعلاقة المميزة التي تربط بلدية نابلس بالمؤسسة الالمانية على مدار سنوات طويلة، مؤكدا على الحرص على استمرار التعاون ودعم المشاريع المتعلقة بأعمال البلدية للسنوات القادمة.