فرق طوباس والعيسوية والقوات تحقق الفوز في دوري الاحتراف الجزئي

جنين"القدس"دوت كوم - فاز نادي طوباس على دورا في اللقاء الذي جرى على ملعب الجامعة العربية الامريكية وانتهى بثلاثية طوباسية جميلة مقابل هدف يتيم لدورا.

قاد المباراة : اسحاق الكيلاني للساحة وعارف الحاج احمد مساعد اول وكنان بعجاوي مساعد ثان والرابع وليد نجيب

راقب المباراة :احمد بشارات وقيم الحكام ياسين صلاحات

الشوط الاول : الكرة بقدم المستضيفين والنقلات بطيئة، وكان اول الوصول لمنطقة خطر الخصم طوباسي بقدم عبد الله ابو محسن في الدقيقة 5 بعد تلقيه كرة طائرة حيث انفرد مع الحارس امين درويش الذي اندفع وتمكن منها، بالمقابل بدى ان فريق دورا اعتمد الكرات الطويلة متخطيا منطقة الوسط التي كان التحرك فيها ضعيفا الا من كل من محمد عدنان ومخلص عمرو وعادل الشيوخي، وكانت الفرصة الاخطر لدورا في الدقيقة 14 من محمد عدنان لكن التسلل قتلها قبل ان تشكل خطرا على مرمى طوباس لينتهي الشوط الاول دون أهداف.

الشوط الثاني: كان شوط اهداف المباراة، حيث انصت جيدا الفريق الطوباسي لملاحظات المدرب الدكتور بشارة، فإندفعوا منذ الدقائق الاولى لهذا الشوط بقوة الامر الذي انجب الهدف الاول بتوقيع الرائع عبد الله ابو محسن من عرضية اهداه اياها احمد دراغمة ، كان ذلك في الدقيقة 50 من زمن المباراة.

اما الهدف الثاني لطوباس فقد سجله البديل جميل ناصيف بعد دقيقتين من دخوله عندما علق كرة في شباك دورا من عرضية احمد دراغمة في الدقيقة 68، اما الهدف الثالث القاتل فقد جاء في الدقيقة 72 بعد اندفاعه من لاعب الوسط مجدي عدوان مستغلا رخاوة الدفاعات لدورا فسجل كرة من خارج الـ18 جاءت في شباك الحارس درويش.

وجاء الهدف الوحيد للفريق الضيف بواسطة محمود السويطي من تسديدة قوية في الزاوية اليسرى المقابله له في الدقيقة 83، كما منع القائم الايسر هدفا محققا لدورا من تسديدة محمد سفيان السويطي البديل.

العيسوية-ابناء القدس

خطف فريق العيسوية فوزاً مهماً وصعباً من جاره ابناء القدس بهدف نظيف، وقع عليه اللاعب البديل يحيى داري ، في الشوط الثاني "88"، ليحصد العيسوية النقاط الثلاث، فيما استقر ابناء القدس عند النقطة الواحدة، في االلقاء الذي جرى على استاد الشهيد فيصل الحسيني لحساب الجولة الثانية.

ادار اللقا ء الجكم معاذ سماحه وساعده فاروق عاصي واحمد علوي ورابعاً محمد ناصر، راقب اللقاء عماد قراعين .

دخل الفريقان اجواء اللقاء مبكراً ليسدد مصباح كرة من خارج الصندق ابعدها الحارس ابو قلبين. وبعدها بدقيقتين اضاع ابو غرقود فرصة مواتية لتسجيل هدف السبق للابناء، من هجمة سريعة انفرد على اثرها ابو غرقود بالمرمى مع خروج الحارس ابو قلبين سدد كرة قوسية طالت العارضة .

وفي الدقيقة ٢٢ اطلق خليل بعيرات كرة قوية من الرواق الايمن على المرمى مباشرة لتمر كرته بجوار القائم .

في هذه الاثناء عمد الابناء التوغل لعمق العيساوية من خلال الاطراف والكرات العرضية لكن الشوط الاول انتهى بدون اهدف .

وشهدت بداية الشوط الثاني هجمات متبادله لكن تلك الهجمات لم تشكل اي خطورة تذكر على المرمى، ولغاية الدقيقة ٦٥ تحصل العيسويه على خطأ عند مشارف الجزاء انبرى للكرة وسددها صعيفة محمد محارب.

وفي الدقيقة ٨٣ هجمة مرتدة سريعه للعيسويه من الرواق الايسر سدد امطير كرة ابعدها الحارس.

وسجل العيسوية الهدف الوحيد عن طريق البديل يحيى داري الذي استغل كرة على حافة صندوق الجزاء ليسددها بقوة في الزاوية العلوية اليمنى لللحارس ردايده وسط فرحة عارمه في صفوف العيسويه ٨٨.

اهلي قلقيلية -القوات

وعلى ملعب الشهيد جمال غانم فاز فريق القوات الفلسطينية على اهلي قلقيلية بهدف سجله اللاعب هيثم خير الله منتصف الشوط الاول الذي كان بأفضلية لفريق القوات.

وفي الشوط الثاني سيطر أهلي قلقيلية وكان قريبا من التعادل وأهدر العديد من الفرص بسبب سوء النهايات الهجومية.

حكم اللقاء جمعة أبو صبيح.