الاسبوع الثاني للمحترفين : انتصارات للشباب وبلاطة وواد النيص

القدس"القدس"دوت كوم - افتتحت الجمعة منافسات الاسبوع الثاني من دوري المحترفين بثلاث مباريات وتستكمل الجولة السبت .

ملعب الخضر احتضن لقاء واد النيص والامعري واستطاع ابناء الواد ان يقلبوا تأخرهم بهدف الى فوز بالنتيجة 2/1، وفي ملعب ماجد اسعد استضاف فريق البيرة شقيقه فريق شباب الخليل وانتهى اللقاء بفوز شباب الخليل بهدف مقابل لا شيء .

وفي ملعب نابلس قسا فريق بلاطة على شقيقه فريق الظاهرية وفاز عليه بالنتيجة 5/1 .

البيرة-شباب الخليل

على ملعب ماجد أسعد ، حقق فريق شباب الخليل انتصاره الاول على مستضيفه البيرة بهدف نظيف سجله الوافد الجديد عبد ابو حبيب من علامة الجزاء، وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده الى اربع نقاط، فيما استقر البيرة عند 3 نقاط.

كانت بداية اللقاء هادئة مع محاولات حثيثة من كلا الطرفين للهجوم على مرمى المنافس، واعتمد البيرة على خطة 4-4-2 بوجود أحمد أبو خديجة وحسام زيادة في الهجوم وكان على الاسناد بابلو برافو الذي كان يقوم بوظيفة المهاجم الثالث في الحالة الهجومية، بينما اعتمد شباب الخليل على تشكيلة 4-5-1 بوجود اياد الاعسم وحيدا في الهجوم مع مساندة مباشرة من سامح مراعبة وعبد الحميد أبو حبيب.

ادار اللقاء محمد بدير وساعده محمد الخطيب ورائد عامر. ورشاد الدعمه راقب اللقاء خالد الصياد

كانت اولى المحاولات الهجومية في الدقيقة الرابعة، بعد أن استغل عبد الحميد أبو حبيب تقدم الحارس عن مرماه وسدد كرة لولبية علت القائم بقليل، رد البيرة سريعا على هذه الكرة، حيث وصلت الكرة الى رائد الدحلة المتواجد امام المرمى وأطلق قذيفة على المرمى لكن الحارس أبو سيف حولها الى ركنية" 6".

وكاد مراعبة أن يفتتح التسجيل بعد أن سدد كرة قوية على المرمى لكن الحارس تألق في ابعادها" 26"، واحتسب الحكم ضربة جزاء لشباب الخليل بعد أن لمست الكرة يد أحد مدافعي البيرة، ونفذ الركلة محمد أبو راس، وتألق الحارس كناعنة في صدها " 29".

لاعبو البيرة مع بداية الشوط الثاني على ايقاع مهاجمي الشباب في مصيدة التسلل، وهذا ما قلل من خطورة الكرات، في المقابل واصل البيرة اعتماده على الهجمات المرتدة، لكن بطء لاعبي البيرة جعل لاعبي الشباب يعيدون الانتشار مجددا في الملعب.

واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للشباب بعد عرقلة اياد الاعسم داخل الصندوق، ونفذها هذه المرة أبو حبيب والذي وضعها بهدوء في الشباك معلنا عن الهدف الاول" 67"، وكاد ابو خديجة ان يعدل النتيجة بعد تنفيذ ركنية، وصلت الى رأسه وسددها بجوار القائم " 72"، وضغط البيرة في الدقائق الاخيرة ولم ينجح في ادراك التعادل.

بلاطة-الظاهرية

حقق مركز بلاطة فوزاً كبيراً على الظاهرية بخمسة اهداف مقابل هدف .

احداث اللقاء

الشوط الأول : شن الجدعان سلسلة هجمات انطلقت من العمق والأطراف عن طريق مراد اسماعيل , محمود ابو وردة , محمود يوسف , عدي خروب , خالد سالم , امير قطاوي , بالمقابل اعتمد الظاهرية على الهجمات المرتدة عن طريق محمد العوايصة , لؤي جبارين , نديم وريدات .

وجاء الهدف الأول لصالح الجدعان في الدقيقة "25" اثر تمريرة ساقطة نفذها محمود ابو وردة استقبلها خالد سالم لينفرد من بين المدافعين وسددها في شباك وليد القيسية لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف لصالح الجدعان .

الشوط الثاني : كانت الأفضلية واضحة منذ البداية لصالح الجدعان وشهدت الدقيقة "52" الهدف الثاني عن طريق محمود يوسف الذي توغل من الجهة اليسرى وسددها على يسار الحارس وليد القيسية .

واستمرت هجمات الجدعان من جميع المحاور مع الإعتماد على الكرات العرضية وفي الدقيقة "75" توغل البديل عمر اردنية من الجهة اليمنى ورفع كرة عرضية داخل حدود الـ6 وبرأسية خالد سالم اهتزت في الشباك محرزاً الهدف الثالث وفي الدقيقة "77" جاء الهدف الرابع بإمضاء عدي خروب اثر تسديدة صاروخية زاحفة من خارج الصندوق استقرت على يمين الحارس وليد القيسية .

في الدقيقة 84 احتسب الحكم اشرف قادوس ركلة مباشرة لصالح غزلان الجنوب من 22 ياردة نفذها بهاء وريدات صاروخية ارتطمت القائم ودخلت في المرمى وجاء الرد سريعا من قبل جدعان جبل النار بعد اقل من دقيقة عن طريق القناص خالد سالم الذي احرز الهدف الخامس لفريقه والثالث له .

وفي الدقيقة 90 اشهر الحكم اشرف قادوس البطاقة الحمراء في وجه لاعب الجدعان عدي خروب بسبب الخشونة المتعمدة , لينتهي اللقاء بفوز الجدعان بخمسة اهداف مقابل هدف .

حكم اللقاء : اشرف قادوس , مساعد اول محمود سالم الثاني احمد عيد الرابع عمر دولة , راقبها تامر بركات , وقيم الحكام مهيوب الصادق .

ترجي وادي النيص / الامعري

قلب فريق ترجي وادي النيص تأخره في النتيجة أمام الأمعري بهدف إلى فوز بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ستاد الخضر.

وبهذه النتيجة، يكون الترجي قد حقق فوزه الثاني على التوالي جامعا 6 نقاط، فيما توقف الأمعري عند انتصار واحد وخسارة أولى.

ومع الدقيقة 3 أضاع الأمعري فرصة التقدم عندما سدد السباخي كرة ارتطمت بأحد المدافعين وتهيأت أمام الكسواني، وأمام المرمى سددها لكن الحارس حولها إلى ركنية.

وأعلنت الدقيقة 41 تقدم الأمعري بهدف حمل توقيع مهاجمه يحيى السباخي، بعد أن وصلت الكرة إلى السباخي في أقصى ميمنة منطقة الجزاء، فسددها في زاوية الحارس لكنها استقرت في الزاوية اليسرى معانقة الشباك.

وفي الدقيقة 75 من الشوط الثاني، لاحت فرصة خطيرة للترجي بعد أن سدد البديل محمد نضال كرة من خارج الصندوق، تصدى لها الحارس معاذ سماحة وأبعدها عن مرماه حارما الترجي من هدف محقق.

ومع الدقيقة 85 أشار الحكم إلى النقطة البيضاء محتسبا ضربة جزاء لمصلحة الترجي النيصي بعد أن لمست الكرة يد أحد لاعبي الأمعري، ترجمها المتخصص أشرف نعمان إلى هدف التعادل.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وتحديدا مع الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أحرز فراس نعمان هدف فريقه الثاني، بعد مجهود فردي حيث راوغ المدافعين وانفرد مع الحارس وأسكن الكرة زاحفة في الشباك.

حكم المباراة: للساحة عماد بوجه، وساعده أمين الحلبي وصلاح حسان، وناصر البلبول رابعا. راقبها إبراهيم الحروب. مقيم حكام خالد الشلودي.