"أمن الدولة" الأردنية تصدر أحكاما مشددة ضد متهمين بقضايا إرهابية

عمان- "القدس" دوت كوم- قضت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الأربعاء بالحكم على متهمين اردنيين اثنين بالسجن لمدة 15 سنة مخفضة من الاعدام.

وأدانت المحكمة خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة العقيد محمد العفيف، وعضوية كل من القاضي المدني احمد القطارنة والرائد صفوان الزعبي، وبحضور مدعي عام أمن الدولة النقيب انس الخصاونة، المتهمين بالمؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية والمؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية باستخدام اسلحة وحيازة اسلحة بقصد استخدامها بصورة غير مشروعة.

وفي تفاصيل القضية وفق لائحة الاتهام، كان المتهمان قد اقتحما مركزا أمنيا في محافظة معان جنوب الاردن بقصد الاستيلاء على اسلحة رجال الامن، وذلك في شهر نيسان/ ابريل 2017.

وحسب لائحة الاتهام فان المتهمين دخلا بحضور متهم ثالث الى المركز الامني وهم يطلقون العيارات النارية، وتمكنوا من سرقة قطعتي سلاح، ولاذوا بالفرار الى مزرعة المتهم الثالث.

وبملاحقة رجال الامن لهم تمكنوا من العثور عليهم وقتل المتهم الثالث، صاحب المزرعة، والقاء القبض على المتهمين، واستعادة الاسلحة المسروقة.

كما اصدرت المحكمة اليوم احكاما مشددة بحق اربعة متهمين من المنتسبين لتنظيم "داعش" الإرهابي، بالسجن ما بين 4 اعوام الى 5 اعوام .

واسندت المحكمة للمتهمين تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والقيام بأعمال إرهابية باستخدام الأسلحة بالاشتراك، وحيازة أسلحة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية.