اختتام مهرجان التذوق الفلسطيني في جنين

جنين ـ "القدس" دوت كوم- علي سمودي ـ اختتمت "الجمعية العالمية لماستر شيف بلاد الشام"، أليوم، مهرجان تذوق الطبق الفلسطيني الأول في متنزه ومطعم البستان بالمدينة ، تحت رعاية المحافظ إبراهيم رمضان وبحضور أحمد القسام ممثلا عن المحافظ ومساعده منصور السعدي ، وسناء بدوي مديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام .

وثمن القسام، في كلمته، دور الجمعية وكافة المشاركين من الطباخين، الذي من شأنه أن يسهم بالحفاظ على تراثنا ومأكولاتنا الشعبية، مؤكدا على أن التمسك بتراثنا هو من أبرز أنواع النضال والمقاومة ضد الاحتلال، داعيا إلى الاستمرار في تنظيم مثل هذه المهرجانات .

بدوره، قال رئيس الجمعية سامر أبو جمعة، إن الرسالة من هذا المهرجان هي تعريف المجتمع الفلسطيني خاصة فئة الشباب بالمأكولات التراثية الشعبية، مشيرا إلى أن هذا هو أول مهرجان للجمعية في فلسطين، وفي الخامس والعشرين من الشهر المقبل سيتم إطلاق المهرجان الثاني في الخليل ، مثمنا دور صاحب المتنزه رامي العبوشي الذي وفر المكان دون أي مقابل وكدعم وتشجيع للتراث الفلسطيني بمأكولاته .

وحضر المهرجان، ممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة، إضافة إلى 50 طباخا من كافة محافظات الضفة الغربية، ومن داخل أراضي الـ48.

وسلم القسام والقائمون على النشاط ، شهادات التقدير للفائزين في المجموعات بأحسن طبق والتي تراوحت بين الميداليات الفضية والبرونزية .