رئيس مجلس ادارة "الشركة الأهلية للتأمين" يجتمع مع وفد من وكلاء الشركة في المحافظات الجنوبية

رام الله - "القدس" دوت كوم - عقدت الشركة الأهلية للتأمين، اجتماعاً مع وفد من وكلائها المعتمدين في المحافظات الجنوبية، وذلك في مقر الشركة الرئيسي الكائن في حي الماصيون بمدينة رام الله.

وضم الاجتماع كل من الدكتور محمد السبعاوي، رئيس مجلس ادارة الشركة ورئيسها التنفيذي، والسيد مريد شراب مساعد الرئيس التنفيذي، والسيد بدر فطافطة مساعد المدير العام لمنطقة الجنوب، والسيد وليد سلمان مدير دائرة التعويضات المركزية، والسيد خير سرطاوي مدير الإنتاج والتطوير، والسيد أشرف قرجة مدير فرع الشركة في الخليل، بالإضافة إلى وكلاء الشركة المعتمدين في منطقة الجنوب وهم السيد عامر طميزي والسيد سامح الجعبري والسيد عقيل أبو عيشة والسيد سمير أبو عياش.

وتم خلال الاجتماع تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزه وكلاء الشركة في المحافظات الجنوبية والتي تتمتع بمحافظ تأمينية كبيرة لدى الشركة، ومناقشة سبل توثيق العلاقة بين الشركة ووكلائها عبر تذليل التحديات وتحقيق الانسجام التام بشكل يخدم تفعيل العلاقة بين الطرفين، كما وقام الدكتور محمد السبعاوي، رئيس مجلس ادارة الشركة ورئيسها التنفيذي بتوجهيهم نحو كيفية تطوير أساليب العمل بما يصب في مصحلة زبائن الشركة، بالاضافة إلى بحث عدد من المسائل المتعلقة بالمشاكل التي تواجة الوكلاء بالسوق، وواقع سوق التأمين في الأراضي الفلسطينية، حيث أظهر وكلاء الشركة التجاوب والتعاون الكامل مع كافة المواضيع المطروحة خلال الاجتماع، ومن جهته وعد الدكتور محمد السبعاوي وكلاء الشركة على الاستمرار في دعمهم والتعاون الكامل معهم ومساعدتهم في وضع الحلول الفعالة لكافة المشاكل والمعوقات التي تواجههم.

كما و تطرق الدكتور محمد السبعاوي خلال الاجتماع إلى أبرز انجازات الشركة والاستراتيجيات الطويلة الأمد التي ستتبعها لتنفيذ أهدافها وخططها المستقبلية بغية تعزيز تواجدها في مقدمة شركات التأمين الفلسطينية.

وأوضح الدكتور محمد السبعاوي أن هذا الاجتماع يأتي في الوقت التي تدخل فيه الشركة عامها الخامس والعشرين وتستعد للاحتفال باليوبيل الفضي لتأسيسها. كما وبين أن هذا الاجتماع يندرج ضمن سلسلة من الاجتماعات التي سوف تعقدها الشركة مع كافة وكلائها المنتشرين في مختلف محافظات الضفة الغربية خلال الفترات القادمة.

وفي ختام الاجتماع، أثنى الدكتور محمد السبعاوي على الجهد الذي يبذله وكلاء الشركة في المحافظات الجنوبية، وعلى جهودهم المتميزة التي ساهمت في احراز نمو ملحوظ في قاعدة زبائن الشركة. كما و أكد أن حرص الشركة على الاهتمام بالوكلاء والاستماع للمشاكل التي تواجههم بسوق العمل هو من ضمن أولويات الشركة بحيث تعتبر وكلائها جزء لايتجزأ منها .

ووفق إفصاح الأهلية للتأمين لبورصة فلسطين، بلغ صافي أرباح الشركة في النصف الأول من عام 2018، 1.48 مليون دولار، صعوداً من 710 ألف دولار أمريكي للفترة نفسها من العام 2017 بارتفاع بلغت نسبته 108.12%، أمّا مجموع الموجودات فقد بلغ 66.66  مليون دولار أمريكي بعد أن كان 65.60 مليون دولار أمريكي في نهاية العام 2017 بارتفاع بلغت نسبته 1.63%، وبلغ مجموع المطلوبات 44.80 دولار أمريكي بعد أن كان 44.70 دولار أمريكي نهاية العام 2017 بارتفاع بلغت نسبته 0.22%، أما مجموع حقوق الملكية فقد بلغ 21.87 دولار أمريكي بعد أن كان 20.90 دولار أمريكي في نهاية العام 2017 بارتفاع بلغت نسبته 4.65%.

يذكر أن شركة الأهلية للتأمين هي من أوائل الشركات المساهمة العامة المدرجة ضمن بورصة فلسطين في عام 1997، وقد ولدت فكرة تأسيسها في المهجر بدعم استراتيجي بنّاء من قبل نخبة واسعة من رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب، وكانت انطلاقتها الأولى في غزة ، حيث تصدرت قطاع التأمين هناك  تحت اسم "غزة الأهلية للتأمين"، ومن ثم تغير اسم الشركة الى الأهلية للتأمين وذلك بعد أن أصبح لها فروع ومكاتب عديدة ومنتشرة في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة ، وفي رؤية المجموعة في الحفاظ على مكانة القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية فقد قررت الهيئة العامة الغير عادية المنعقدة في مارس عام 2008  بنقل المركز الرئيسي من مدينة غزة الى مدينة القدس وبشكل مؤقت في مدينة رام الله .

وحازت الأهلية للتأمين على شهادة النزاهة والشفافية في عام 2007 ثم واصلت نموها لتصبح رائدة التأمين في السوق الفلسطيني، وليكون لها استثمارات متنوعة في مختلف القطاعات، حيث تمتلك المجموعة الأهلية للتأمين 30% من شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار التي تعد أهم شركات التطوير العقاري في فلسطين ، و34 % من شركة مينا جيوثيرمال، الشركة المتخصصة في استخدام الطاقة الجوفية الحرارية لأغراض التدفئة والتبريد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتم تداول سهمها في بورصة فلسطين تحت الرمز AIG، هذا وقد شهد سهم الشركة تقدماً ملحوظاً في بورصة فلسطين خلال الفترة الماضية وهو السهم الوحيد المدرج ضمن مؤشر القدس عن قطاع التأمين. ويعتبر سهم الاهلية للتأمين الاكثر تداولاً في بورصة فلسطين.