وفد من وزارة الاقتصاد بغزة يتوجه الى القاهرة

غزة - "القدس" دوت كوم - علاء المشهراوي - غادر أمس ، وفد من وزارة الاقتصاد الوطني في غزة ورجال اعمال وشخصيات اقتصادية من القطاع ، الى العاصمة المصرية القاهرة عبر معبر رفح البري، لبحث ومناقشة مجموعة من الملفات الاقتصادية الخاصة بالقطاع .

وقال مدير دائرة الاتصال والاعلام في الوزارة بغزة طارق لبد لـ"القدس" إن الوفد يتكون من وكيل وزارة الاقتصاد د. أيمن عابد وطاقمه المرافق، وسبعة من كبار رجال الاعمال، حيث سيناقش سبل التخفيف من حدة المشاكل والازمات الانسانية والاقتصادية التي يعيشها سكان القطاع.

كما شارك في الوفد أيضاً ، مدير هيئة البترول بالقطاع خليل شقفة، ورئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية بغزة إسماعيل محفوظ.

وتأتي هذه الزيارة لمناقشة وترتيب عدد من الملفات الاقتصادية المتعلقة بالقطاع، وهي تعتبر الأولى من نوعها كونها تجمع مسؤول حكومي بدرجة وكيل وزارة الاقتصاد الوطني في غزة ورجال أعمال من القطاع لمناقشة الملفات الاقتصادية والإنسانية في القاهرة.

وأوضح لبد أن الوفد سيبحث تسهيل دخول وخروج رجال الاعمال الفلسطينيين من غزة إلى مصر لعقد صفقات تجارية، مؤكداً أن هذه الخطوات سوف تؤدي إلى تطوير ودعم وتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين الجانبين .

وأضاف أن الوفد سيناقش أيضاً أزمة الادوية والوقود والغاز في غزة وطبيعة المنتجات الصناعية والزراعية والمواد الخام الممكن دخولها من مصر للقطاع، والتي تشهد عجزاً مستمراً جراء الحصار الاسرائيلي المتواصل منذ 12 عاماً.

وأشار لبد إلى أن هذه الزيارة جاءت ثمرة تنسيق وترتيبات مستمرة بين وزارة الاقتصاد الوطني في غزة والجانب المصري لتمهيد الطريق لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وغزة خلال المرحلة المقبلة، وحل المشاكل الانسانية والاقتصادية، بما يساهم في خلق علاقة اقتصادية قوية بين الطرفين.