[فيديو].. فتى فلسطيني يلقي خطاباً مؤثراً أمام الجامعة العربية لمساعدة "الاونروا"

رام الله- "القدس" دوت كوم- وجه الفتى الفلسطيني احمد بكر (14 عاما) خطاباً مؤثرا أمام مجلس جامعة الدول العربية الذي عقد اليوم الثلاثاء في القاهرة، دعاهم من خلاله الى دغم وكالة الغوث "اونروا" لتمكينها من مواصلة تقديم خدماتها التعليمية والصحية لملايين اللاجئين الفلسطينيين في الضفة وغزة والاردن وسوريا ولبنان.

وقال الفتى احمد بكر وهو رئيس البرلمان الطلابي لمدارس الاونروا في الاردن في كلمته "انا امثل اصوات وتطلعات 526 ألف فتاة وفتى يدرسون في مدارس الاونروا في القدس وسوريا ولبنان والضفة الغربية وغزة والارن، وعندما افتتحت المدارس في الوقت المحدد انت هذه لحظة احتفال لنا. أريد أن أشكركم من أعماق قلبي على دعمكم لنا، لكني هنا اليوم لأدعوكم لمساعدتنا على إبقاء مدارسنا مفتوحة. أحمل في طيات خطابي أمل كل فتى وفتاة يرى في استمرار التعليم الأمل الوحيد لتحقيق أحلامهم. ساعدونا لتحقيق أحلامنا كبقية أطفال العالم".

وحظيت كلمة الفتى بكر التي القاها بينما كان مفوض وكالة الاونروا بيير كرينبول يقف بجانبه، بتصفيق حار استمر نحو دقيقة ونصف.

يذكر ان الرئيس الاميركي اوقف الدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" ضمن سلسلة خطوات "عقابية" تهدف الضغط على الفلسطينيين لارغامهم على القبول بخطته للتسوية المعروفة بـ "صفقة القرن".